خبير : سوق المستعمل يعاني في مصر من ضعف الطلب وارتفاع الأسعار

توجه خبير السيارات خالد سعد للمشترين بنصيحة بالاحتفاظ بالسيارة المستعملة حتى تتضح الصورة بالنسبة للأسعار الا من يحتاج لاستبدال سيارته بشكل ضروري. 

 

 

تراجع الطلب في سوق المستعمل بمصر

ذكر أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر خالد سعد في حديث عبر احدي القنوات المصرية أن سوق السيارات المستعملة في مصر يعاني مثله مثل سوق السيارات الجديدة . وهناك تراجع كبير على الطلب في سوق المستعمل مثل تراجع مبيعات السيارات الجديدة مؤكداً أن أسعار السيارات المستعملة أعلي بكثير من قيمتها الحقيقية المعروفة لها. 

 

تخوف من شراء السيارات المستعملة حالياً بسبب الأسعار

ووضح أن هذا الأمر دفع كثير من المشترين للتخوف من عملية الشراء في الوقت الحالي حيث يخشون من شراء السيارات الآن ويحدث تراجع في الأسعار في أي مرحلة تالية مما يؤدي الي خسائر كبيرة لهم بسبب الشراء بسعر مرتفع ثم تراجع الأسعار. 

 

اثنان من العوامل تساعد في تخفيض أسعار السيارات

كما ذكر أن فكرة انخفاض أسعار السيارات سواء الجديدة أو المستعملة من جديد أمر يتطلب فترة طويلة حيث يجب تواجد محددات أساسية تساعد على تحقيقه ومنها توفر السيارات في السوق المحلي خاصة من السيارات ذات التجميع المصري حيث أنها ستوفر علي الدولة العملة في عمليات الاستيراد للسيارات الكاملة . أما العامل الثاني الذي يساعد في انخفاض أسعار السيارات المستعملة والجديدة فهو انخفاض سعر العملة الأجنبية مقابل الجنيه المصري.

 

نصيحة لمن يرغب في بيع سيارته وشراء جديدة

وتوجه بالنصح لمن يرغب في شراء سيارة الآن أو من يملك سيارة ويرغب في استبدالها بعدم اتخاذ هذا القرار الا في حالة واحدة لمن يحتاج سيارة بشكل ضروري لأن الأسعار لا يعرف ما الذي سيحدث لها في المرحلة المقبلة . 

 

17:33:26 - 2023-05-13