خبير: استمرار مشكلة Acid Number ستؤدي لارتفاع أسعار السيارات

أسعار السيارات مهددة بالارتفاع من جديد في مصر بسبب عدم تمكن المستوردين من استيراد سيارات جديدة بسبب توقف تسجيل الشحنات. 

لا يوجد قرار رسمي بوقف استيراد السيارات بمصر

أكد خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر أنه لم يصدر من الدولة المصرية أي قرار يمنع استيراد السيارات في الفترة الأخيرة مؤكداً أنه لم تصدر تعليمات سواء من وزارة المالية أو وزارة التجارة والصناعة أو من الجمارك بخصوص منع استيراد السيارات حسبما يشاع.

 

توقف التسجيل على نظام Acid Number مما تسبب في وقف استيراد السيارات

ووضح أن المشكلة الحالية مرتبطة بما يعرف برقم التسجيل المسبق للشحنات Acid Number والخاص بالسيارات التي يتم استيرادها من خارج مصر حيث يتم بناء عليه تحديد الرسوم الجمركية للسيارات المستوردة. وقال أن وجود مشكلة بهذا الرقم والنافذة الخاصة بالتسجيل هي ما يعيق الاستيراد حالياً مؤكداً أن استمرار هذه المشكلة سيقود للتأثير بصورة سلبية على السيارات بمصر وسوقها وسيؤدي حتماً لارتفاع في الأسعار. 

 

ظهور أثر مشكلة  Acid Number في عودة الأوفربرايس من جديد

وأشار الي أن المشكلة بدأت تظهر ملامحها بالفعل وآثارها بدأت تظهر مع قيام التجار بفرض أوفربرايس على السيارات من جديد بعد اختفاء الأوفربرايس في الفترة السابقة . والسبب الرئيسي في المشكلة هي عدم دخول سيارات جديدة مع استمرار تناقص المخزون الحالي من السيارات مما يجعل التجار يرفعون الأسعار من جديد بسبب عدم ورود سيارات جديدة لهم لتعوض المخزون المتناقص . وطالب بضرورة حل هذه المشكلة حتى لا تزداد الأسعار مجدداً. 

 

17:35:15 - 2024-06-21