خبراء يؤكدون أن السيارات الملاكي الحديثة بالتقنيات العالية لا يناسبها الغاز

خطة الدولة لادخال الغاز الطبيعي في السيارات الملاكي لا يتناسب مع السيارات الحديثة التي تعمل بتكنولوجيا عالية ومعايير وقود عالية. 

تحويل السيارات لغاز لا يناسب الملاكي بالتكنولوجيا العالية

أكد خبراء في سوق السيارات في مصر أن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لا تناسب بعض نوعيات السيارات الملاكي خاصة الطرازات ذات التكنولوجيا العالية في عمل المحركات والتي تركز بصورة أكبر على استخدام وقود ذا جودة عالية ، وقال أنه من الصعب تحويل هذه الفئة من السيارات الملاكي للعمل بالغاز الطبيعي. 

 

الاحلال بالغاز الطبيعي مناسبة أكثر للميكروباصات والتاكسي

وأكدوا أن فكرة الاحلال ربما تكون مناسبة بصورة أكبر مع سيارات الميكروباص والحافلات وسيارات الأجرة وهي سيارات تعمل لأوقات طويلة وتقطع مسافات كبيرة في الطرق المصرية وتحويلها للعمل بالغاز متناسب مع طبيعة التكنولوجيا فيها وهو أمر سيكون له دور ايجابي في التوفر في استهلاك المواد البترولية مثل البنزين والسولار وتوفير العملة الأجنبية للاستيراد والاستفادة من موارد الدولة من الغاز وتقليل نسب التلوث في البيئة. 

 

اهتمام العالم في الوقت الحالي بالسيارات الكهربائية

وأكدوا على أن الاهتمام بصورة أكبر في العالم في الوقت الحالي في جانب السيارات الكهربائية وهو ما يظهر من خلال تقديم كل شركات السيارات تقريباً لنماذج هايبرد وكهربائية من سياراتها باستمرار بالاضافة الي اهتمام مصر بتصنيع السيارات الكهربائية من خلال اتفاقها مع دونجفينج الصينية للتصنيع في النصر للسيارات. 

 

17:32:22 - 2020-07-20