خبراء : أسعار السيارات المستعملة لن تتأثر بدرجة كبيرة بارتفاع سعر الوقود

زيادات بسيطة غير مذكورة قد تحدث للسيارات المستعملة مع ارتفاع سعر البنزين حيث أن الركود الحالي والأعباء المالية على المشترين يمنعون من حدوث زيادات كبيرة.

ارتفاع سعر الوقود تأثير محدود في أسعار السيارات المستعملة

وضح خبراء في السيارات المستعملة أن ارتفاع سعر الوقود في الفترة الأخيرة بمصر لن يكون له تأثير كبير على سوق السيارات المستعملة. ووضحوا أن التغييرات التي ستحدث في سوق المستعمل هو امكانية تحول بعض الفئات بصورة أكبر لشراء سيارات اقتصادية موفرة في تكلفة البنزين بمصر بدلاً من طرازات يمكن أن يكون استهلاكها أعلي في الوقود بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل وامكانية تراجع بسيط في الطلب على السيارات من الفئات المتوسطة.

 

أسعار المستعمل قد تتأثر بصورة بسيطة بأسعار البنزين

كما أكدوا أن أسعار المركبات ستتأثر ولكن بدرجة بسيطة بارتفاع أسعار الوقود حيث لن تؤثر بصورة كبيرة وربما تكون الزيادات المحدودة راجعة أكبر لصعوبة اجراء زيادات كبيرة مع الركود في المبيعات التي تسيطر على سوق السيارات المستعملة بمصر. 

 

توقعات بمزيد من العروض للترويج للسيارات 

كما توقعوا تقديم مزيد من العروض في الفترة المقبلة لتشجيع المشترين على شراء السيارات وتقليل الأعباء المالية التي يتعرضون لها لشراء سيارة . كما يمكن الاعلان من قبل الشركات عن فرص لاستبدال واحلال السيارات القديمة بسيارات جديدة وتقسيط الفارق. 

 

19:01:22 - 2024-07-28