خاص هتلاقي : ترقب حذر في حالة المرور في العباسية وتأمين المترو غير كافي 

 بعد حادث تفجير كنيسة البطرسية في العباسية ، زادت المخاوف الأمنية من تكرار مثل هذه الحوادث خاصة في المترو وباقي وسائل النقل مما أدي لظهور دعوات لمزيد من التأمين. 

هدوء حذر في العباسية وتواجد أمني مكثف

شهدت هتلاقي دوت كوم حالة من الحذر الأمني في منطقة العباسية في الساعات الأخيرة بعد حادث التفجير الذي جري في كنيسة ملاصقة للكاتدرائية والذي أسفر عن مصرع واصابة العشرات. حالة الترقب تمثلت في تراجع كبير في حركة السيارات والمارة في المناطق القريبة من محيط الكاتدرائية مع تواجد أمني مكثف فيما كانت الحركة أفضل قليلاً في المناطق في اتجاه عبده باشا. 

 

خوف من تكرار حادث التفجير في وسائل النقل العامة

حالة الحذر التي أعقبت الحادث جعلت هناك تخوفات عديدة من تكرار عمليات التفجير في أماكن عامة وخاصة في وسائل النقل التي تشمل مواقف الأتوبيسات والميكروباصات وفي قطارات ومحطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق. وبناءاً علي ذلك ظهرت الكثير من الطلبات التي تدعو لتدعيم الجوانب الأمنية في مرفق المترو بشكل خاص خوفاً من تنفيذ أية أعمال تخريبية فيه. 

 

مطالبات بزيادة معدلات التأمين في وسائل النقل قبل ذكري 25 يناير

هذه الطلبات جاءت من عدد من خبراء النقل والخبراء الأمنيين الذين دعوا لمراجعة الاجراءات الأمنية في المترو لمنع ادخال أية مواد متفجرة داخله أو في محطات السكك الحديدية خاصة في ظل اقتراب ذكري ثورة يناير . ولكن رصدت هتلاقي دوت كوم كذلك نوع من الاسترخاء في اجراءات تأمين المترو خاصة علي أجهزة التفتيش حيث رصدت مرور الكثيرين من الأجهزة بحقائب مختلفة دون وضعها علي أجهزة الفحص . 

13:39:58 - 2016-12-12