حوافز حتى 70 ألف جنيه لمن يشتري سيارات كهربائية بمصر

السيارات الكهربائية التي سيتم تصنيعها في مصر ستوفر حوافز سواء للشركات التي تقوم بالتصنيع أو للمواطنين الذين يقومون بشراء تلك السيارات.

وزير المالية يؤكد على اهتمام الدولة بصناعة السيارات خاصة الكهربائية

قال وزير المالية المصرية في أحد الحوارات في برامج تلفزيونية بمصر أن هناك اهتمام كبير بمسألة تصنيع السيارات في مصر وتوطين هذه الصناعة خاصة السيارات صديقة البيئة. وأكد أن الدولة أصدرت استراتيجية صناعة السيارات لمحاولة جذب استثمارات عديدة لمصر للتصنيع المحلي. 

 

استرداد مصنعي السيارات الكهربائية 40% من تكلفة الانتاج

وأكد أن أهم الحوافز التي توفرها الدولة للتصنيع المحلي للسيارات هو استرداد مصنعي السيارات الكهربائية في مصر عن نسبة بين 30 و40% من تكلفة انتاج السيارة . وقال أن هذه الحوافز للمركبات الكهربائية لن تقتصر فقط على من يقومون بتصنيع السيارات الكهربائية ولكن سيتم توفير دعم مالي من الدولة لكل من يقوم بشراء سيارة كهربائية حيث سيحصل على ما بين 50 و70 ألف جنيه. 

 

لتعليم العالي تنهي اجراء أول دراسة لتصنيع أول سياراتها الكهربائية في مصر

وكان وزير التعليم العالي في مصر قد أكد في وقت سابق أن الوزارة انتهت من اجراء أول دراسة لتصنيع أول سياراتها الكهربائية في مصر. وهذه الدراسة التي جرى الانتهاء منها تأتي بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي وصندوق دعم المبتكرين . كما جرت الدراسة بالتعاون مع أحد المبتكرين الذي يتمثل في أحد الخريجين من معاهد أكاديمية البحث العلمي حول مشروع تصنيع أول سيارة كهربائية بمصر. 

 

تصنيع أول سيارة كهربائية خلال 6 شهور في مصر من التعليم العالي

وقال الوزير أن الابتكار في هذه الدراسة سيتحول الي صناعة حقيقية مؤكداً أن الدراسة موجودة وأن انتاج السيارة الكهربائية في مصر سيتم في خلال 6 شهور. وقال الوزير هذه التصريحات خلال رد من وزير التعليم العالي في جلسة عامة لمجلس النواب بخصوص طلب احاطة مقدم في البرلمان وعدد من طلبات المناقشة.

 

21:16:09 - 2023-05-11