حملة جديدة لوقف شراء الدولار لاستيراد السيارات لمدة شهر بمصر 

هل يمكن أن تحقق الحملة التي تطالب بها رابطة تجار السيارات أثر في تغيير الصورة بالنسبة للجنيه والدولار ؟ وهل ستلقي استجابة من الأساس من تجار ومستوردي ووكلاء السيارات بمصر؟ 

تجار السيارات تطالب بدعم الجنيه في حملة جديدة

كشفت رابطة تجار السيارات في مصر برئاسة أسامة أبوالمجد عن تبنيها حملة جديدة لدعم الجنيه المصري في مواجهة الدولار. وتعتمد الحملة الجديدة على التوقف عن استيراد السيارات من خارج مصر لفترة معينة لدعم الجنيه أمام الدولار. 

 

دعوة رابطة التجار لكل التجار والوكلاء بوقف التعامل بالدولار والاستيراد لمدة شهر

وقالت الرابطة أن الدعوة موجهة لكل تجار السيارات ومستورديها في مصر ويتضمن ذلك الوكلاء والموزعين وكل من يقوم باستيراد السيارات. وتتلخص الحملة في الدعوة لوقف استيراد السيارات لمدة شهر بداية من 15 مايو 2023 الي 15 يونيو 2023. ويأتي ذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر في المرحلة الحالية في ظل تواجد أزمات عالمية في نفس الوقت أثرت بشكل كبير على قيمة الجنيه المصري أمام الدولار. 

 

حملة لوقف شراء الدولار من السوق السوداء لاستيراد السيارات لمدة شهر

والحملة الجديدة باسم ادعم الجنيه عملة بلدك وتطالب بالتوقف عن شراء الدولار من السوق السوداء لتأثير ذلك السلبي على سعر العملة المحلية وعدم المساهمة في خلق حالة طلب على الدولار والتوقف عن التعامل بالنقد الأجنبي لمدة شهر حتى تستقر أوضاع البلاد. والدور له أهمية كبيرة في الحفاظ على عملة واقتصاد البلاد والحفاظ على قيمة الأموال للتجار والمستوردين مع ضرورة نشر الحملة عبر جروبات السيارات والانتقال بها لكافة أنواع التجارة الأخرى. 

 

20:59:15 - 2023-05-13