حماية المستهلك يطالب مشتري السيارات بمنع التلاعب في الفواتير

استغلال البعض من التجار للعملاء من مشتري السيارات للتلاعب في فواتير الشراء للتهرب الضريبي أمر يحذر منه حماية المستهلك. 

مطالب للمشترين بالحصول على فاتورة مثبت فيها سعر السيارة الذي دفعه بالكامل

قالت تقارير أن مسئولين في جهاز حماية المستهلك أكدوا على أنه من الضروري لمن يشتري سيارة أن يحصل على فاتورة مثبت فيها سعر السيارة الذي دفعه بالكامل وبالتحديد السعر الحقيقي الذي دفعه ، حيث يقوم البعض باثبات أسعار أقل في الفواتير التي يسلموها للعملاء من أجل التهرب الضريبي ، وحذر الجهاز من هذا الأمر وطالب العملاء بضرورة اثبات السعر بالكامل الذي دفعوه في ثمن السيارة.

 

حماية المستهلك يؤكد أن الأوفربرايس ليس جريمة

وأشاروا الي أن التاجر الذي يبيع سيارة بسعر أعلي من سعرها الرسمي من الوكيل لا يعتبره الجهاز جريمة حيث أن ذلك يعتبر حسب السوق الحر والعرض والطلب ولكن المهم اثبات السعر الذي باع به السيارة في الفاتورة ولو كان أوفربرايس لعدم الدخول في دائرة التهرب الضريبي. وشددوا على ضرورة اهتمام العملاء باثبات ما تم دفعه في قيمة السيارة بصورة حقيقية لأنه في حال الحوادث يعتبر سعر السيارة المثبت في الفاتورة فيصل في عملية التأمين وبالتالي اثبات سعر أقل سيقلل من قيمة ما سيتم دفعه لتعويض السيارة .

 

استمرار حملات استدعاء السيارات في مصر

كما أكدوا على استمرار حملات استدعاء السيارات في مصر خاصة من شركات هيونداي ونيسان والتي جرت في الفترة الأخيرة بالاضافة الي حملات للتصدي لقطع الغيار والزيوت المغشوشة والمقلدة لمواجهة حوادث السيارات. 

 

16:40:50 - 2020-06-28