حماية المستهلك يصدر 24 قرار بخصوص شكاوي السيارات

قرارات مختلفة ينتظرها ملاك السيارات الذين يعانون من مشكلات وخلافات مع التوكيلات والشركات ، وهذه القرارات من جهاز حماية المستهلك الذي خرج بـ 24 قرار بالفعل.

 

 

85 شكوي وصلت بخصوص سلع معمرة لحماية المستهلك منها 24 تخص سيارات

شكاوي السيارات تعتبر من أكثر الشكاوي التي ترد لجهاز حماية المستهلك في مصر بسبب المشكلات الخاصة بالصيانة وقطع الغيار ووجود عيوب في بعض السيارات ، وبعض هذه الشكاوي يكون الحق فيها لأصحاب السيارات وبعضها تكون للشركات فيها الحق وهو ما يجعل الجهاز يفصل في هذه الشكاوي التي بلغت 24 شكوي من بين 85 شكوي تم فحصها في كل المجالات.

 

فحص 24 شكوي سيارات من قبل حماية المستهلك

والجهاز قام بفحص 24 شكوي لمشتكين يملكون سيارات بها عيوب أو لمشكلات أخري في الصيانة ، وأكد أنه قام في عدد 13 شكوي بالزام التوكيلات أو الشركات باصلاح السيارات المعيبة وتوفير سيارات بديلة للملاك أو 300 جنيه يومياً بديل عن ايجار سيارة ، كما صدر اثنين من القرارات بعملية اعادة فحص 3 سيارات في كلية الهندسة للتعرف علي المشكلات الفنية في تلك السيارات.

 

تحويل شركات سيارات للنيابة واستبدال سيارة أخري في شكاوي حماية المستهلك

وصدر قرار واحد لشركة باستبدال واصلاح لاثنين من الشكاوي ، وصدر قراران كذلك بتحويل شركة للنيابة العامة . وذكر الجهاز أن قرارات الاستبدال تأتي وفق المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 .

17:08:39 - 2017-04-01