حماية المستهلك : لم نلجأ لاجراءات استثنائية في قطاع السيارات لأنها ستكون عنيفة

تأكيد من حماية المستهلك على انهاء ظاهرة الأوفربرايس العام المقبل دون الزام الشركات والتجار بوقف الأوفربرايس بأي اجراءات استثنائية في الفترة الحالية.

اتفاق مع مسئولي السيارات لضمان استقرار السوق

تناول المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك في حوار تلفزيوني إرتفاع الأسعار وإحتكار بعض التجار وظاهرة الأوفر برايس في سوق السيارات . وقال أنهم لم يتجهوا للجوء إلي أي إجراءات إستثنائية بخصوص تنظيم سوق السيارات لأنها ستكون إجراءات عنيفة. ووضح أنه اجتمع بشعبة السيارات - رابطة تجار السيارات - الإتحاد العام للصناعات - مُمثلي الشركات المعنيين وتم الإتفاق علي الآلية التي تضمن إستقرار سوق السيارات .

 

حلقات مظلمة في تداول السيارات بمصر

كما أشار الي أن السعر المعلن الشامل للسيارات أساسي وعدا ذلك هو مخالفة لقانون حماية المستهلك والعقوبة تصل إلي ٢ مليون جنيه . وذكر أن هناك حلقات مُظلمة في حلقات التداول بالسيارات  ، والفاتورة وإعلان السعر الشامل هو النقطة المحورية في إنهاء أزمة السيارات .

 

أزمة السيارات ستنتهي خلال 6 شهور

وأشار الي تصريح شركة أمريكية  كبري للسيارات بأن أزمة أشباه الموصلات ستنتهي في الربع الأول من العام ٢٠٢٢ وأزمة الأوفر برايس ستنتهي مطلع العام المُقبل ٢٠٢٢ . وقال علي مسئوليته أنه خلال ٦ شهور ستنتهي أزمة نقص السيارات حيث سيتم توفير السيارات بما سيؤدي للقضاء علي ظاهرة الأوفر برايس.

 

11:01:55 - 2021-11-28