حرمان من يشتري سيارة من أصحاب الاحتياجات الخاصة من معاش تكافل وكرامة

وزيرة التضامن تؤكد ان من يملك سيارة من أصحاب الاحتياجات الخاصة بدون جمارك لن يحصل على معاش تكافل وكرامة الا في حالة واحدة.

حذف كل من يملك سيارة من أصحاب الاحتياجات الخاصة من معاش تكافل وكرامة

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر أن الفترة السابقة شهدت حذف كل من يملك سيارة من أصحاب الاحتياجات الخاصة من معاش تكافل وكرامة وبدأ الأمر منذ الربع الثالث من 2019 ، حيث تم حذف كل من يملك سيارة من هذه الفئة الا من ثبت أن السيارة التي معه لم يقم بشرائها من ماله الخاص.  

 

وزيرة التضامن تعتبر الجمع بين سيارة ومعاش تكافل وكرامة لأصحاب الاحتياجات الخاصة ظلم

وقالت الوزيرة أن من يقدر على شراء سيارة من فئة أصحاب الاحتياجات الخاصة ويدخلها الي مصر وفق الاعفاءات التي تقدمها الدولة بدون جمارك وهو ما يكلف الدولة الكثير ليس من حقه الحصول على دعم لأن هذا يعتبر نوع من الظلم وبالتالي من يشتري سيارة منذ سبتمبر 2019 يتم منعه من الحصول على الدعم في برنامج تكافل وكرامة .

 

الدولة تبحث عن موارد مالية لتطبيق قانون أصحاب الاحتياجات الخاصة

وجاء ذلك خلال كلمة الوزيرة أمام البرلمان في الفترة الأخيرة خلال مناقشة مشروع قانون صندوق دعم أصحاب الاحتياجات الخاصة الذي تقدمه الحكومة. وأكدت أن البعض من هذه الفئة من المجتمع يحصل على دعم من أكثر من جهة وهو أمر لا يجب أن يحدث مؤكدة على حاجة الدولة لموارد مالية لتطبيق قانون أصحاب الاحتياجات الخاصة الصادر في 2018. 

 

15:14:51 - 2020-08-19