توقعات بهبوط مبيعات السيارات 50% تقريباً في 2022

أزمة سوق السيارات في مصر مستمرة وستنعكس على المبيعات الاجمالية التي سيعلن عنها في نهاية العام الحالي والمتوقع ألا تتجاوز 200 ألف سيارة. 

 

 

توقع حدوث انخفاض كبير في المبيعات الاجمالية لعام 2022

أكدت تقارير أن رابطة مصنعي السيارات في مصر تتوقع حدوث انخفاض كبير في المبيعات الاجمالية لعام 2022 بناء على النتائج السابقة التي تم الاعلان عنها. وقالت الرابطة على لسان مسئوليها أن المبيعات الاجمالية للعام لا يتوقع أن تتجاوز 200 ألف سيارة تشمل ليس الملاكي فقط ولكن كل الفئات المتوفرة من نقل وأتوبيسات وغيرها . 

 

بيع 290 ألف سيارة في 2021 والعام الحالي المتوقع أقل من 200 ألف

وأكدت أن مشكلات الاستيراد وتقييده لها دور كبير في انخفاض مبيعات سوق السيارات بمصر بجانب ارتفاع الأسعار مع صعوبة انتاج السيارات في مصر بسبب مشكلات الاستيراد كذلك. وكانت مبيعات السيارات خلال العام الماضي في مصر قد وصلت الي أكثر من 290 ألف سيارة وانخفاضها العام الحالي حسب التوقعات الي أقل من 200 ألف سيارة سيجعل الانخفاض يقترب من 50% تقريباً. 

 

انخفاض المبيعات العام الحالي بقرابة الثلث

وقالت الرابطة أن أرقام المبيعات السابقة تؤكد حدوث انخفاض بقرابة الثلث في المبيعات مقارنة بالعام الماضي 2021. وأشارت الرابطة الي التراجع الكبير في المبيعات خاصة في الشهور الأخيرة مع ندرة السيارات بمصر وزيادات الأسعار الجنونية التي أدت لتوقف شبه كامل لحركة المبيعات في الفترة الأخيرة .

 

صعوبة توقع ميعاد انتعاش مبيعات سوق السيارات

كما أكدت الرابطة صعوبة توقع ميعاد انتعاش سوق السيارات مجدداً بسبب مشكلات الاستيراد وارتفاع الدولار وندرته والعديد من العوائق الاقتصادية المحلية والعالمية. 

 

10:58:09 - 2022-12-19