توقعات بانخفاض أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة 

بدء دخول دفعات جديدة من السيارات لمصر مطبق عليها تخفيض سعر الدولار سيؤدي الي مزيد من تخفيضات الأسعار الحقيقية وليس المؤقتة. 

مصنعي السيارات تتوقع حدوث موجة تخفيضات جديدة 

أكد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في مصر ، خالد سعد أن أسعار السيارات ربما تشهد مزيد من الانخفاض في ظل الافراج عن دفعات السيارات الجديدة التي تم التعاقد عليها بعد انخفاض سعر الدولار ، وستكون هي التخفيضات الأهم والتي ستبدأ بداية من شهر يوليو المقبل والشهور التالية له حيث أن السيارات التي ستكون دخلت السوق المصري ستكون مطبق عليها اسعار الدولار المنخفضة في الافراج الجمركي عليها. 

 

الشركات الصينية والكورية واليابانية ستطالب الشركات الأم بالدعم في الأسعار

كما أشار الي أن هناك توقعات بأن تطالب شركات السيارات التي لا تخضع للدخول لمصر بدون جمارك مثل السيارات الأوروبية التي تدخل مصر بدون جمارك منذ يناير الماضي, وهي الشركات الصينية واليابانية والكورية التي يمكن ان تطلب من الشركات الأم في الخارج دعمها بمزيد من الخصومات السعرية حتى يمكنها المنافسة في السوق المحلي خاصة في ظل أن السيارات التركية بدورها ستشهد اعفاءات كاملة من الجمارك العام المقبل. 

 

الخصومات وسيلة مميزة لدفع المبيعات للنمو

وأوضح ان الخصومات وسيلة مميزة للتقليل من ضعف المبيعات في السوق في ظل تراجع المبيعات في الفترة الأخيرة وتحسن أداء السوق بشكل عام ، فيما توقع ارتفاع معدل المبيعات في السوق بنسبة لا تزيد عن 10% خلال العام الحالي . 

 

15:46:17 - 2019-06-30