توقعات بالافراج عن شحنات سيارات قريباً في مصر

انتظار تقديم شحنات سيارات في مصر من شركات مختلفة مع انهائها اجراءات الافراج في الفترة المقبلة لتعويض حالة النقص في السوق.

تقارير حول ارسال خطابات لشركات سيارات لاكمال اجراءات الاستيراد

أعلنت تقارير أن وزارة التجارة في مصر أرسلت خطابات للعديد من الشركات المصرية العاملة في استيراد السيارات وبالتحديد وكلاء السيارات من أجل القيام بإكمال الاجراءات الخاصة بالاستيراد للشحنات التي سبق وتم التعاقد عليها والتي تم بالفعل تسديد كامل قيمتها من قبل التوكيل للشركات العالمية قبل حدوث مشكلة توقف النافذة الجمركية في شهر مايو 2024. 

 

توكيلات طالبت الحكومة بانهاء اجراءات الاستيراد

وقالت التقارير أن عدد من التوكيلات طالبوا الحكومة باكمال اجراءات التعاقد على الشحنات التي تم بالفعل التعاقد عليها ودفع قيمتها منذ قرابة الشهور الستة وأكثر . وسيقتصر الأمر على توكيلات السيارات التي حصلت على موافقات أولية تشمل الأسيد نمبر للشحنات الواردة .

 

المنصور وعز العرب والقصراوي ومصر حلوان من الشركات التي ستقوم بالافراج عن شحنات

وتشمل الشركات التي سيتم انهاء الاجراءات التعاقدية لها لاستيراد الشحنات في الفترة المقبلة شركات المنصور للسيارات وعز العرب ومصر حلوان والقصراوي جروب وآي اف جي حيث يتواجد لديهم شحنات سيارات لاتزال محجوزة في الموانيء المصرية بسبب توقف النافذة الجمركية وعدم استخراج الأسيد نمبر النهائي. 

 

الشركات التي ستكمل الاستيراد التي تعاقدت قبل مايو

وتتضمن الشركات التي سمح لها باكمال اجراءات الاستيراد الشركات التي قامت بالتعاقدات قبل مايو الماضي . كما سيتم تسهيل الاجراءات لاستيراد بعض السيارات لجهات حكومية . 

 

10:06:59 - 2024-08-22