توقعات باستمرار زيادة أسعار السيارات في مصر 

استمرار انتشار فيروس كورونا من خلال المتحور الجديد ونقص الرقائق الالكترونية من أسباب ارتفاع أسعار السيارات المتواصل. 

استمرار زيادة أسعار السيارات في مصر

ذكر مسئول في رابطة مصنعي السيارات أن استمرار زيادة أسعار السيارات في مصر يعود لانتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة. وقال أن الزيادات الأخيرة تعود لانتشار متحور دلتا الجديد من كورونا. ووضح أن انتشار فيروس كورونا تسبب في مشكلات لمصنعي السيارات في كل العالم . 

 

انخفاض الانتاج للنصف في العالم من السيارات

وأشار الي أن الانتاج تم تخفيضه بنسب كبير زادت عن النصف في العديد من دول العالم. وذكر أن المشكلة الثانية تشمل حدوث نقص في الرقائق الالكترونية التي تدخل في صناعة السيارات مما أثر على انتاج السيارات الجديدة وتسبب في نقص الانتاج في كل دول العالم. 

 

حدوث عجز في السوق بين المعروض من السيارات والمطلوب

وذكر أن هذه المشكلة أدت الي حدوث عجز في السوق بين المعروض من السيارات والمطلوب للبيع. وأدي نقص المعروض من السيارات وعودة الطلب لارتفاع الأسعار بسبب عدم توفر السيارات في السوق . وقال أن أسعار السيارات ينتظر أن تستمر في الارتفاع في الفترة المقبلة مع استمرار ظهور الموجة الجديدة من فيروس كورونا عالمياً من خلال متحور دلتا الجديد الذي قلل من الانتاج العالمي. 

 

تراجع معدلات الانتاج المحلي من السيارات

وتوقع خبير استمرار ارتفاع الأسعار حتى نهاية العام الحالي 2021. كما أكد أن نقص الرقائق الالكترونية وباقي مكونات الانتاج تؤدي الي تراجع معدلات الانتاج المحلي من السيارات . 

 

11:24:19 - 2021-08-29