تقرير أمريكي : سوق السيارات المصري تراجع 85% خلال عامين

تراجع سوق السيارات في مصر من بين أكبر الأسواق في القارة الافريقية ليكون من أكثر الأسواق تراجعاً وذلك على مدار عامين متتابعين. 

 

 

85% تراجع في سوق السيارات بمصر خلال عامين

قالت تقارير أجنبية تابعة لوكالة فوكاس 2 موف الأمريكية أن سوق السيارات المصري عاني في الفترة الأخيرة من تراجع كبير. وقال التقرير الشهري الأمريكي المتخصص في أبحاث السوق لقطاع السيارات أن خلال عامين , تراجع سوق السيارات في مصر قرابة 85%. 

 

تراجع مبيعات السيارات في مصر في عام 2023 بواقع 64%

وقال التقرير أن عام 2023 شهد تراجع ضخم في المبيعات حيث وفق التقرير بلغت المبيعات الخاصة بالسيارات الملاكي قرابة 65 ألف سيارة. وهو ما يمثل تراجع كبير في المبيعات بواقع 64% تقريباً مقارنة بمبيعات عام 2022. 

 

تحديات عديدة يواجهها الاقتصاد المصري

ووضح التقرير أن هناك تحديات عديدة يواجهها الاقتصادي المصري في ظل تحديات عالمية أكبر مما دفع الحكومة المصرية لتعديل سياساتها النقدية ورفع سعر الفائدة . وتسبب ارتفاع سعر الفائدة البنكية في التأثير على قطاع السيارات سواء في عمليات الاستيراد وزيادة تكلفتها أو بسبب صعوبة الشراء بالتقسيط. 

 

تراجع مستمر في قطاع السيارات بمصر طوال عامين

وتراجع سوق السيارات في مصر من بين الأكبر في القارة الافريقية خلال العامين الماضيين حيث يواصل الهبوط في المبيعات بصورة مستمرة. وذكر التقرير أن شركة نيسان تتصدر مبيعات سوق السيارات في 2023 بمصر رغم أنها تراجعت بمعدل 56% تقريباً وباعت قرابة 10 آلاف سيارة فيما جاءت مبيعات شيفروليه في المركز التالي بأقل من 10 آلاف سيارة وخسرت قرابة 60% من مبيعاتها. 

 

10:00:44 - 2024-02-25