تعاون مصري عماني في مجال الصناعات المغذية للسيارات

تسعي مصر للدخول في شراكات مع مختلف دول العالم في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وفتحت الباب مع الدول العربية في ذلك.

 

 

وفد عماني في مصر لاستعراض التعاون في مجالات الصناعات المغذية للسيارات

التعاون بين مصر والدول العربية في المجالات المتعلقة بالسيارات والصناعات المغذية لها يزداد قوة وعمقاً وأحدث هذه المجالات تم الاعلان عنها مؤخراً من خلال اجتماع جمع بين المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والوفد الرسمي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية العمانية، برئاسة الشيخ هلال بن حمد الحسني،وتباحث الطرفان في طرق التعاون الصناعي المصري العماني.

 

استعراض لفرص التعاون بين مصر وعمان في الصناعات المغذية للسيارات

وتركز الاجتماع علي أهم الجوانب الصناعية التي يمكن التعاون فيها بشكل ناجح وتمثلت بشكل خاص حسبما أعلن الطرفان في عرض الفرص الاستثمارية في قطاع الصناعات المغذية للسيارات، وهذا القطاع بالتحديد أعلنت الجانب العماني الاهتمام به بصورة كبيرة كما تم الاتفاق بين الطرفين على تبادل المعلومات والفرص الاستثمارية، من أجل توفير الفرصة لعرض المشروعات التي يمكن القيام بها بين رجال الاعمال في مصر وعمان.  

 

وفد عماني في مصر يزور مصانع مغذية للسيارات

ولم يتوقف الأمر علي الزيارة المكتبية بل تبعتها زيارة أخري قام الوفد العماني بها لمنطقة المطور الصناعي بالعاشر من رمضان، مع زيارة عدد من المصانع المغذية للسيارات.

 

الكويت تورد لمصر سيارات سياحية بمعدلات كبيرة

ومن جانب آخر ذكر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن تدعيم العلاقات التجارية بين مصر والدول العربية من أهم الأمور التي تأتي علي رأس أولويات الوزارة في الوقت الحالي ، وأكد علي عمق العلاقات مع الجانب الكويتي ووجود تجارة موسعة بين الطرفين وأكد أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ 477.5 مليون دولار منها 419.4 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية و 58 مليوناً قيمة الواردات من السوق الكويتية التي تتركز بنسبة كبيرة في السيارات السياحية .

13:53:57 - 2017-05-08