تسريح نسبة 15% من العاملين في قطاع السيارات في مصر بسبب الأزمات

العاملون في مجال السيارات في مصر يعانون من أزمة كبيرة وتخوف من تسريحهم بسبب الضغوط المادية علي الشركات بسبب ضعف المبيعات. 

ركود مبيعات السيارات أدي لأزمة في العمالة 

تسببت الأزمة التي عاني منها قطاع السيارات في مصر في الشهور الأخيرة بسبب ركود المبيعات وارتفاع الأسعار المبالغ فيه في مشكلات كبيرة للشركات وتراجع أرباحها مما أدي بها لمحاولة تقليل الخسائر التي تتعرض لها ومواجهة نزيف الأرباح من خلال تقليل مصروفاتها الذي يعد أحد بنودها المعروفة العمالة. 

 

15% نسبة العمالة التي تم التخلي عنها في شركات السيارات

وذكرت مسئولون في سوق السيارات أن كثير من شركات السيارات تخلت عن عدد من العاملين لديها وأن متوسط العمالة التي خرجت من العمل في شركات السيارات تصل الي 15% خلال هذه الأزمة وفي أول شهور عام 2017 . والغريب ان كثير من القيادات في الشركات تم التخلي عنها من مديري المبيعات والتسويق بسبب ارتفاع رواتبهم .

 

رابطة تجار السيارات تحاول حماية العمالة في شركات السيارت

وتدرس كل شركة مشكلاتها وميزانيتها والنفقات المقررة عليها ووفق قدرتها علي البيع وتصريف ما لديها من سيارات تقوم بتحديد حجم العمالة التي يمكنه استيعابها وما يمكن التخلي عنه منها. وكانت رابطة تجار السيارات قد أكدت علي أنها تحاول التعامل مع مشكلة تسريح العمالة في شركات السيارات من خلال التحدث مع الشركات لمنع عملية التسريح أو بمحاولة توفير فرص عمل أخري لهم. 

13:31:16 - 2017-04-19