تأجيل لانتاج سيارات النصر الكهربائية بسبب خلافات

خلافات بين النصر للسيارات ووزارة قطاع الأعمال مع شركة دونج فينج الصينية ترتبط بأمور تجارية وتسبب تأخر انتاج السيارات الكهربائية بمصر. 

خلافات بين النصر للسيارات ودونج فينج الصينية

قال وزير قطاع الأعمال في مصر , المهندس هشام توفيق أن هناك مشكلات قائمة في الوقت الحالي بين شركة النصر للسيارات والحكومة المصرية من جانب وبين شركة دونج فينج الصينية من جانب آخر بخصوص تصنيع السيارات الكهربائية الصينية في مصر وفي النصر للسيارات بالتحديد. وقال أن الخلافات بين الجانبين مرتبطة بصورة أساسية بخلافات تجارية حول تصنيع السيارات. 

 

تأخر متوقع لانتاج سيارات النصر الكهربائية

ووضح أن الانتاج بسبب هذه المشكلات قد يتأخر من شهرين الي 3 شهور على أقصي تقدير. وأشار الي أنهم بدأوا بالفعل في التعامل مع عملية تحديث وتطوير مصنع النصر للسيارات في مصر وتوفير البنية التحتية والأجهزة التي ليس لها ارتباط بعمليات الانتاج بصورة مباشرة لحين انتهاء مشكلات التعامل بين مصر ودونج فينج. 

 

توفير مزيد من محطات السيارات الكهربائية بمصر

وقال أنهم يعملون بصورة مستمرة على توفير البنية التحتية المناسبة التي تتطلبها السيارات الكهربائية في مصر حيث يتم توفير مزيد من محطات شحن السيارات الكهربائية على مستوي الجمهورية. كما أشار الي أن القرار النهائي بشأن الخلافات الحالية مع الشريك الصيني سيتم انهائها في نهاية الشهر الجاري. 

 

08:51:11 - 2021-11-09