بمكونات خردة وقيمة 5500 جنيه : شاب من قنا يبتكر سيارة صغيرة 

رغم أن قيمة تصنيعها محدودة ولكنها تتحرك وتسير بالفعل وهي سيارة صغيرة ابتكرها طالب ثانوي بمكونات أغلبها من الخردة. 

 

 

مشروع لشاب مصري لتصنيع سيارة صغيرة

قام شاب مصري صغير بابتكار سيارة في صورة شاسيه ومقعد وعجلة قيادة بالاعتماد على نفسه بصورة كاملة. ورغم أن الابتكار ليس جديد ولكن المميز تحديه لنفسه ومحاولة تصنيع هذه السيارة بشكل فردي ومن مكونات من الخردة. وقام الشاب المنتمي محافظة قنا وبالتحديد مدينة الوقف في شمالها منذ صغره بتصميم السيارات وقام طوال عامين بعمل الرسم والتصميم للسيارات مع تجميع مكوناتها حتى أتم مشروعه. 

 

في عمر 17 عام ابتكر سيارة بمكونات بسيطة

والشاب الصغير في الثانوية العامة ويبلغ من العمر 17 عام. والمميز أن السيارة بالفعل قابلة للعمل ويتحرك بها بصورة مستمرة متمنياً أن يكون عمله جزء من محاولات تصنيع سيارة مصرية بالكامل حيث عرف الشاب واشتهر في مدينته بعد تقديمه هذه الفكرة. ووضح أنه استخدم مصروفه المدرسي من أجل شراء مكونات انتاج السيارة حيث جمع مبلغ 5500 جنيه لشراء مكونات السيارة. 

 

شاب صغير يفكرة في ابتكار سيارة نقل لمساعدة والده في عمله

والشاب هو اسماعيل أحمد اسماعيل ، وبدأ الابتكارات في الصف الرابع الابتدائي وكان حمله دائماً صنع مجسمات للسيارات وهو ما بدأ فيه منذ الصغر . وأشار الي أنه اجتهد لجمع القطع المناسبة مع بعضها البعض مع استخدام ضفيرة كهربائية مع القيام باجراء اللحامات اللازمة للسيارة. كما أشار الي أن الجزء المتبقي أمامه هو اضافة هيكل خارجي للسيارة وكبوت فوق المحرك . ووضح أنه يعمل حالياً على مشروع سيارة نقل تساعد والده في عمله . 

 

17:54:28 - 2021-11-16