بعد رفع سعر تذكرة المترو زيادة الميكروباصات الجديدة وجيوب المواطنين!!

تداعيات ارتفاع سعر الوقود سيكون لها تأثير كبير علي جيوب المواطنين خاصة مستخدمي الميكروباصات بصورة يومية.

 

 

زيادات في أسعار اجرة الميكروباصات في مصر بعد رفع سعر الوقود

ينتظر المواطنون زيادة مخيفة في أسعار الميكروباصات في الساعات المقبلة بعد ارتفاع سعر الوقود والغريب أن الاجرة كانت قد زادت في الفترات الأخيرة وبلغت في كثير من الميكروباصات في المسافات المحدودة والمتوسطة ما بين 1.5 و2 جنيه أما المسافات الأبعد داخل القاهرة فوصلت الي 3 جنيه و3.5 جنيه فميكروباصات الطريق الدائري من التجمع أجرتها 3.5 جنيه وبعد هذه الزيادة في سعر الوقود ينتظر أن تزيد الي 4 جنيه علي الاقل أو 4.5 جنيه. 

 

الجهاز المركزي يؤكد أن الزيادات في سعر الميكروباصات 10% فقط

وذكر رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أنهم جهزوا دراسة حول متوسط الزيادة في سعر تعريفة الميكروباصات وأنها ستكون بنسبة 10% فقط للميكروباصات التي تستخدم بنزين 92 و80 والسولار بنسبة 95% بينما ستتخطي الزيادة من 10 الي 15% لنسبة 5% من الرحلات فقط . 

 

أكبر زيادة للميكروباصات في القاهرة  24 قرش 

وذكر أن الزيادة 5 قروش فقط لميكروباص العتبة رمسيس و8 قروش لميكروباص السيدة عائشة رمسيس و24 قرش لميكروباص الوايلي رمسيس وهي حسب قوله اكبر زيادة داخل القاهرة بينما ستكون الزيادة بنسب أكبر بين المحافظات فمن القاهرة لبنها أو العكس ستزيد من 6.50 الي 7 جنيه علي الأقل . ويبدو أن هذه البيانات الرسمية تعيش كالعادة في عالم آخر لأنه لا توجد زيادة 5 قروش أو 10 قروش وأقل زيادة ستحدث في أي ميكروباص ستكون 50 قرش ليتحمل المواطنون مزيد من الأعباء.  

15:57:23 - 2017-06-29