برلماني : مصر تحتاج استراتيجية لضمان نجاح تصنيع السيارات الكهربائية

فكرة تصنيع السيارات وبالتحديد الكهربائية بات حلم للمصريين في الفترة الأخيرة في ظل احياء شركة النصر لتقديم هذا الحلم للواقع. 

انتاج أول سيارة كهربائية في مصر أمر مهم للغاية

أكد رئيس لجنة الصناعة في البرلمان المصري, معتز محمود أن شركة النصر وعودتها للحياة من جديد أمر هام لقطاع الصناعة المصرية بشكل عام وصناعة السيارات بشكل خاص مؤكداً أن شركة النصر ستتولي انتاج أول سيارة كهربائية في مصر وهو أمر على أهمية كبيرة في ظل اتجاه العالم لانتاج وبيع السيارات الكهربائية لحماية البيئة. 

 

مطلوب استراتيجية لضمان نجاح شركة النصر للسيارات

وقال أن انتاج النصر لسيارة كهربائية أمر مهم ولكن يجب أن يتم وضع استراتيجية خاصة تضمن نجاح منظومة انتاج السيارات الكهربائية في النصر للسيارات. وأشار الي أنه من الغريب أن تتوقف النصر للسيارات والتي كانت أول شركة لتصنيع السيارات في منطقة الشرق الأوسط مؤكداً أن الشركة لم تنجح في تصنيع السيارات المصرية بالكامل رغم مرور سنوات طويلة على اقامتها. 

 

احلال السيارات مبادرة مهمة تأخرت لسنوات

واختتم بأن مبادرة احلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي مهمة للغاية رغم تاخرها حيث كانت مصر في حاجة لها قبل ذلك في ظل عدم توفر المواصلات العامة بشكل قوي في السابق ، ولكن هذا الأمر تغير الآن مع شبكات المواصلات الجديدة التي تشمل القطارات الكهربائية والمونوريل والمترو وغيرها من المشروعات. 

 

09:18:00 - 2021-03-16