برلماني . . المشروعات القومية والمدن الجديدة ستحي صناعة السيارات بمصر

الاهتمام بتصنيع السيارات في مصر يحظي باهتمام كبير في مصر بداية من المستوى الرئاسي الي المستويات البرلمانية. 

برلماني يطالب الحكومة اتخاذ خطوات سريعة وجادة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية

أكد عضو في البرلمان المصري ان على الحكومة اتخاذ خطوات سريعة وجادة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية في مصر وفقاً لرؤية الدولة حيث أنها تمثل المستقبل لمصر في مجال صناعة المركبات وطالب بالتعاون مع شركات عالمية في هذا المجال للحصول على خبرات هذه الشركات وتقنيات تصنيع تلك السيارات في مصر لتكون وفق التكنولوجيا العالمية .

 

مصر سوق واعد لقطاع النقل وتصنيع المركبات

وأكد على ان انتشار السيارات الكهربائية سيكون له دور في الحفاظ على البيئة من التلوث بالاضافة الي أن تصنيع السيارات الكهربائية في مصر مع تحقيق أكبر قدر من المكون المحلي في تلك السيارات سيؤدي الي انتائج اقتصادية مفيدة للغاية. وطالب الحكومة بعمل كل الدراسات الكاملة التفصيلية بخصوص تصنيع تلك السيارات خاصة أن الرؤية العامة للدولة ورؤية العالم لاقتصاد مصر مبشرة وتعتبر مصر سوق واعد لقطاع النقل وتصنيع المركبات. 

 

المدن الجديدة سيكون لها دور في تحول مصر لمركز اقليمي لصناعة السيارات

وأشار الي أن زيادة اهتمام الدولة باقامة المدن الجديدة والتوسع في الطرق والمشروعات القومية له دور كبير في زيادة الاهتمام بوسائل النقل العامة والمركبات الخاصة وبالتالي سيكون لتصنيعها فوائد أكبر في السوق المحلي. وشدد على امكانية تحول السوق المصري الي سوق كبير لتصنيع السيارات بحيث يكون مركز اقليمي لهذه الصناعة للتصدير للدول العربية والافريقية. 

 

09:34:25 - 2020-07-27