بدون تأثر الضمان : صيانة السيارات في السعودية خارج الوكيل متاحة

توفر المملكة العربية السعودية امكانية اختيار التوكيل لصيانة السيارات أو أي مكان آخر يوفر نفس الشروط التي وضعتها الشركة الأم.

حقوق الصيانة وقطع الغيار للسيارات بالسعودية

أعلنت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية عن حقوق لعملاء الصيانة أو استبدال قطع الغيار ويتضمن ذلك السيارات في البلاد. ووضحت أن الحصول على سياسة واضحة ومكتوبة باللغة العربية لخدمات ما بعد البيع أمر ضروري ويشمل ذلك الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة المصنع. 

 

تقدير قيمة أي أعمال صيانة اضافية بدقة

كما تشمل الحقوق توثيق موعد الانتهاء من الصيانة وتحديد التكلفة وتسجيل ذلك في وثيقة موقعة مع توضيح التوكيل لأسعار قطع الغيار وتكاليف اجراء صيانة دورية وغير دورية وخدمات فحص بشكل واضح. وفي حال وجود أعمال اضافية عند الصيانة يجب تقدير قيمتها بدقة. 

 

لا يمكن اجبار العميل على دفع تكاليف صيانة لم يوافق عليها

كما يملك العميل الحق في عدم الزامه بدفع قيمة أعمال صيانة لم يوافق عليها وأن يوضح مقدم الخدمة في وثيقة مكتوبة أحكام ومدة ضمان قطع الغيار المستبدلة وفق سياسة المنتج. 

 

صيانة السيارات عند التوكيل ليست الزامية

كما أكدت الوزارة أن الصيانة عند التوكيل ليست الزامية فله الحق في الاختيار بين القيام بأعمال الصيانة عند الوكيل أو في مركز آخر يقدم خدمات الصيانة الدورية. ويجب عدم تأثر استمرارية الضمان في حال قيام المستهلك بالصيانة عند مراكز خدمات الصيانة الدورية وفق توصيات المنتج. كما يجب على المستهلك الاحتفاظ بالفواتير والتقارير الفتية للصيانة لحفظ حقه بالضمان. 

 

18:07:30 - 2024-09-12