اهم وسائل توسيع دائرة الاستفادة من مبادرة الاحلال في مصر

توجيهات جديدة من الرئيس السيسي بتوسيع دائرة الاستفادة من مبادرة الاحلال للسيارات في مصر ، واجراءات بدأ العمل عليها. 

 

 

الرئيس يوجه بتوسيع دائرة المستفيدين من الاحلال

أعلن وزير المالية في مصر ، محمد معيط أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة توسيع دائرة المستفيدين من مبادرة الاحلال في مصر التي تشمل السيارات الملاكي والأجرة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي. 

 

الاجراءات التي توسع دائرة المستفيدين من الاحلال في مصر

وشملت الاجراءات الجديدة لتوسيع دائرة المستفيدين من الاحلال :

1- دراسة مد مظلة الاحلال لتشمل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد 

2- السماح للمحافظات غير المشتركة في الاحلال بالانضمام للمبادرة فور ان تكون البنية التحتية والتكنولوجية بها جاهزة بما في ذلك محطات الغاز الطبيعى وساحات التخريد.

3- السماح بقبول أى شركة جديدة في مصر بالانضمام للمبادرة بشرط أن تحتوى سياراتها على ٤٥٪ مكون محلي.

4-السماح للمواطنين من أصحاب طلبات الإحلال بتعديل واستكمال بياناتهم بسهولة، وتغيير نوع السيارة أو لونها من خلال الموقع الإلكترونى وإلغاء الطلب القديم، والتقدم بطلب جديد بمراعاة تحديث البيانات.

5- السماح للمواطنين بتسجيل طلبات الإحلال فور مرور عامين على رخصة السيارة المتقادمة.

6- تخصيص فريق من الدعم الفنى بالتنسيق مع شركة e-finance لحل كل المشكلات التقنية والفنية التى قد تطرأ عند تسجيل طلبات إحلال السيارات على الموقع الإلكترونى لهذه المبادرة الرئاسية.

 

40 ألف طلب مستوفي للشروط في الاحلال

وقال متحدث الاحلال أن هناك 40 ألف طلب مستوفي للشروط في الوقت الحالي ، فيما تم ارسال رسائل لمن أنهوا الاجراءات للتوجه لساحات التخريد مع ارسال المواعيد المقررة لهم على أن يكون نهاية مايو الجاري الموعد الأخير لهم قبل الغاء طلباتهم. 

 

2.1 مليار جنيه الحافز الأخضر في المرحلة الأولي للاحلال

كما تم تخصيص ٢,١ مليار جنيه بموازنة العام المالى المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال ٢٥٠ ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

 

15:54:25 - 2021-05-29