اهتمام رئاسي بالسيارات الكهربائية في مصر

الاهتمام بصناعة السيارات الكهربائية في مصر وتوطين هذه الصناعة ونقل التكنولوجيا وزيادة المكون المحلي يزداد في مصر خاصة على المستوى الرئاسي.

مطالب من السيسي بالاهتمام بتصنيع السيارات الكهربائية

طالب عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اجتماع جري في الساعات الأخيرة من الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء مصطفي مدبولي ضرورة الاهتمام بصورة أساسية بتصنيع السيارات الكهربائية في مصر والتركيز على أن يكون ذلك مستقبل صناعة هذه السيارات مع التعاون مع شركات السيارات في العالم والمتخصصة في هذا المجال لنقل خبراتهم للسوق المحلي. 

 

السيسي يطالب بتوطين صناعة السيارات بمصر

وطالب بضرورة توطين صناعة السيارات في مصر وتحقيق أكبر قدر ممكن من المكون المحلي فيها ، فيما أكد المتحدث باسم الرئاسة , أن الاجتماع تناول كذلك كيفية تصنيع السيارات في مصر ووسائل النقل العاملة بالطاقة الكهربائية مؤكداً على أن مصر دخلت في هذا المجال بقوة وتستعد بشكل سريع لتصنيع أول سيارة كهربائية على أراضيها بعد الكشف مؤخراً عن اتفاق مبدأي مع شركة دونجفينج الصينية لتصنيع سيارات كهربائية في النصر للسيارات. 

 

تجاوز سعر السيارة الكهربائية المصنعة في مصر 3000 ألف جنيه

والسيارة الجديدة سيتجاوز سعرها 300 ألف جنيه وستقطع مسافة تصل الي 400 كم على شحنة واحدة فقط ومن المنتظر تصنيعها للسوق المحلي في البداية ثم التصدير للخارج في الفترة المقبلة مع الوصول الي عدد 25 ألف سيارة سنوياً من الانتاج. 

 

17:08:06 - 2020-07-26