انطلاق قمة السيارات السنوية الخامسة في مصر لمناقشة مشكلات السوق

التحديات التي تواجه سوق السيارات في مصر تم التفاعل معها بكل أنواعها في القمة السنوية الخامسة للسيارات في مصر. 

 

 

افتتاح قمة السيارات السنوية جرى اليوم كوسيلة لجذب الاستثمارات

افتتح اليوم وزير الصناعة والتجار المصري المهندس عمرو نصار فعاليات القمة السنوية الخامسة للسيارات في مصر ايجيبت أوتوموتيف وهي القمة التي حضرها وزير قطاع الأعمال هشام توفيق بالاضافة الي ممثلين عن وزارة الكهرباء ووزارة البيئة . وقال نصار خلال القمة أن صناعة السيارات تعتبر وسيلة لجذب الاستثمارات للسوق المصري بصورة كبيرة .

 

تعاون بين وزارة الانتاج الحربي وقطاع الأعمال للاستفاد من عمليات التصنيع في مصر

وشدد على أن هناك تعاون بين جهات متعددة في مصر منها وزارة الانتاج الحربي ووزارة قطاع الأعمال لمحاولة الاستفادة من امكانية تصنيع السيارات في مصر من شركات متواجدة بالفعل مثل النصر للسيارات أو المصانع الخاصة بالانتاج الحربي ، وأشار الي أن زيادة نسب التصنيع وتوفير حوافز للمستثمرين يمكن السوق المصري من الاستفادة من التجاريات الموقعة مع دول أخرى لتصدير السيارات لها. 

 

شركات أجنبية زارت مصنع النصر للسيارات 

وأشار الوزير الي أن شركات عديدة أجنبية زارت خطوط الانتاج في مصنع النصر للسيارات ورأت فيها امكانات كبيرة مميزة يمكن من خلالها التصنيع قريباً في المصنع وتوفيرانتاج كبير من السيارات . كما أوضح أن السفارات عبر مكاتب التمثيل التجاري تخاطب شركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر والاستفاد من امكانيات التصنيع في النصر ومصانع الانتاج الحربي.

18:23:47 - 2018-12-04