انخفاض سعر قطع غيار السيارات 30% بمصر

بالتزامن مع انخفاض أسعار السيارات في مصر, تراجعت كذلك أسعار قطع غيار السيارات مع وفرتها محلياً. 

تراجع سعر قطع الغيار محلياً

كشف شلبي غالب رئيس شعبة قطع غيار السيارات في الغرفة التجارية في القاهرة حسب تصريحات صحفية أن قطع غيار السيارات في مصر تعرضت كذلك لتخفيضات في الأسعار مثلما حدث مع السيارات في الشهور الماضية. وأكد أن قيمة الانخفاض في أسعار قطع غيار السيارات وصلت الي 30% مع توفر الكثير من قطع الغيار في السوق بعد أزمة نقصها في الشهور الأخيرة مما أدي لنشاط في السوق ومنافسة وتخفيضات.

 

استقرار في سوق قطع غيار السيارات بمصر

وأكد ان الوضع في قطع غيار السيارات يشهد استقرار في المرحلة الراهنة بعد أن قامت الحكومة بالاجراءات الأخيرة الاقتصادية وصفقة رأس الحكمة وتوفر الدولار للاستيراد مما ساهم في استقرار سعر الصرف وبالتالي سهل عمليات الاستيراد والافراج الجمركي عن قطع الغيار من مختلف الموانيء مما أدي لتوفر قطع الغيار بالسوق المصري وبالتالي تراجع سعرها. 

 

زيادة متوقعة في سوق قطع غيار السيارات 20% خلال الصيف

وأشار الي أن موسم الصيف تزداد فيه معدلات الاقبال على شراء قطع الغيار لأن الكل قبل السفر للمناطق الخاصة بالتصييف سواء في السواحل الشمالية أو البحر الأحمر وسيناء يرغب في تجهيز سيارته للسفر وجعلها في أفضل حال وبالتالي تركيب ما تحتاجه من قطع غيار وبالتالي يزداد الاقبال على سوق قطع الغيار الخاصة بالسيارات في الصيف حيث تزداد معدلات الشراء بأكثر من 20% مقارنة بباقي الفترات من السنة. 

 

كوريا أكثر دولة مصدرة لقطع غيار السيارات لمصر

وكشف أن قيمة ما تستورده مصر من قطع غيار سيارات يصل الي 600 مليون دولار سنوياً تستخدم في توفير الصيانة لعدد 6 مليون سيارة ولكن هذا قد يقل في العام الحالي بسبب الفترة التي كان الاستيراد فيها متوقف في بداية العام. وذكر أن أكثر دولة يتم استيراد قطع الغيار منها هي كوريا ثم أوروبا ثم الصين. 

 

18:59:56 - 2024-07-10