النقل : 3.4 مليار جنيه تكلفة مشروعات كباري النيل الجديدة

عدد من مشروعات الكباري علي النيل في الصعيد والدلتا بدأ العمل فيهم بالفعل وانتهي في بعض ويتواصل في الباقين ولكن الهدف مزيد من التنمية. 

3 مشروعات كباري في الصعيد و2 في وجه بحري تقوم بها وزارة النقل

أكد وزير النقل هشام عرفات أنهم يقومون في الفترة الأخيرة بعدد من مشروعات الكباري التي تقطع النيل وأوضح أنها تمثل مشروعات ضخمة وكبيرة وتبلغ تكلفتها بصورة مجمعة 3.4 مليار جنيه تقريباً مشيراً الي أنها تشمل 3 مشروعات في الصعيد ومشروعين في القاهرة وهم كوبري طما في سوهاج وتكلفته 720 مليون جنيه وكوبري عدلي منصور في بني سويف وتكلفته 800 مليون جنيه وكوبري كلابشة في أسوان ويتكلف 642 مليون جنيه.

 

محور بنها تكلف 450 مليون جنيه

كما تشمل المشروعات في الوجه البحري كوبري الخطاطبة بالمنوفية الذي يقطع الدائري الاقليمي ويتكلف 800 مليون جنيه ومحور بنها علي الدائري الاقليمي في القليوبية ويتكلف 450 مليون جنيه وهو الكوبري الوحيد الذي تم الانتهاء منه بالفعل . وأكد على أن هذه الكباري لها دور كبيرة في ربط غرب وشرق النيل كما سيكون لها دور كبير في الاسهام في تنمية الصعيد ودعم انشاء شبكة طرق جديدة هناك تربط بين المدن الجديدة والأماكن الصناعية. 

 

مشروعات كباري جديدة في الصعيد يتم دراستها

ومن مشروعات الكباري الجديدة التي ستنفذ في المستقبل في الصعيد محور قوص ومحور ديروط ومحور سمالوط ويجري حالياً وضع الدراسات لها.

12:18:11 - 2017-07-19