النقل تعلن انتهاء عمليات حفر الأنفاق للجزء الأول بالمرحلة الرابعة للمترو

مشروع مترو الأنفاق قد يكون حل رئيسي من الحلول العملية القليلة التي تنفذ للقضاء علي المشكلة المرورية في مصر وتشعب خطوط المترو في القاهرة الكبري أمر هام للغاية.

خروج ماكينة الحفر العملاقة من محطة نادي الشمس في المترو

 استمراراً للعمل المتواصل في مشروع مترو الأنفاق في مراحله الجديدة ، أعلنت وزارة النقل اليوم عن انتهاء أعمال الحفر تحت الأرض النفقية المتعلقة بالجزء الأول من المرحلة الرابعة في الخط الثالث للمترو A4 ، وأكدت أن ماكينة الحفر العملاقة وصلت الي بئر الخروج من مكان النفق في محطة نادي الشمس. 

 

المرحلة الرابعة في جزئها الاول من المترو تبلغ 5.15 كم

وأكد وزير النقل أن المسافة الخاصة بهذه المرحلة تبلغ 5.15 كم للجزء الأول من المرحلة الرابعة وبها ما يبلغ 4 محطات جميعها تحت الأرض أو نفقية وتشمل : محطات هارون , هليوبوليس , ألف مسكن ونادى الشمس بجانب محطة واحدة علوية هي محطة النزهة ، فيما أكدت الوزارة أنه تم الغاء المرحلة النفقية التي تقع بين محطتي نادي الشمس والنزهة وتم الاعتماد علي مسار علوي للمترو .

 

تكلفة الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو 257 مليون يورو

ويتكلف الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث قرابة 257 مليون يورو وتم بالفعل الوصول لمراحل كبيرة في بعض المحطات بنسب 85% خاصة في محطات هارون والنزهة ونادي الشمس وألف مسكن كما تم الانجاز في محطة هوليوبوليس بنسبة 55% ومن المقرر افتتاح هذه المرحلة قبل نهاية عام 2018.  

13:46:23 - 2017-05-11