النقل الثقيل عقبة لصيانة الطريق الدائري وتوفير 18 ألف سيارة في الزمالك بسبب المترو

صيانة الطريق الدائري باتت مشكلة تواجه وزارة النقل بسبب الشاحنات وحركتها المستمرة من جانب ومترو الزمالك من جانب آخر يبحث عن القبول. 

 

 

وسائل النقل الحديثة بديل عملي للسيارات الخاصة

تعتبر فكرة استخدام وسائل النقل العامة الحديثة حل مثالي لتقليل حالة الزحام في الطرق بتقليل أعداد السيارات ودفع الناس للاعتماد على وسائل النقل العامة والتخلي عن سياراتهم, ومترو الأنفاق من هذه الوسائل الهامة التي تساعد على دفع الناس لاستخدامه بديل للسيارات الخاصة، وهو ما أكد عليه وزير النقل اليوم موضحاً أن خط المترو الجديد سيفيد سكان الزمالك بصورة كبيرة. 

 

18 ألف سيارة يوفرها المترو في شوارع الزمالك

وأكد أن المترو سيوفر تواجد 18 ألف سيارة يومياً في شوارع الزمالك منها أتوبيسات كبيرة كانت تؤثر على الزحام في طرق المنطقة الهادئة. وتأتي هذه التصريحات في ظل رفض عدد من سكان الزمالك لاقامة مشروع للمترو في منطقتهم مؤكدين أنها ستسبب دخول فئات كثيرة للزمالك وتؤثر علي صورة المكان وهي ربما تكون نظرة عنصرية بعض الشيء.

 

الخط الثالث للمترو سيمر في الزمالك والخط الرابع قريباً

وأوضح الوزير أن المشروع ضمن الخط الثالث للمترو وأكد عدم وجود اعتراض بين سكان الزمالك رغم ما أعلنوه من قبل، وينتظر اقامة الخط الرابع للمترو في الفترة المقبلة حيث سيتم توقيع عقد المشروع في اطار شهر حيث سيتواجد المشروع في شارع الهرم. 

 

صعوبة صيانة الطريق الدائري بسبب سيارات النقل

كما أكد من جانب آخر على صعوبة صيانة الطريق الدائري في المسافة بين طريق الاسماعيلية وتقاطع الصحراوي بسبب ضخامة حجم حركة سيارات النقل الثقيل والشاحنات التي تصل إلى 55% في هذه المنطقة من نسبة الحركة الاجمالية عليه وهي نسبة تفوق النسب في كل دول العالم.

16:09:08 - 2018-01-24