المصريون في الخارج مصرون علي اعفاء سياراتهم ويلتقون وزيرة الهجرة

جدل كبير وتغير كل يوم وأخبار جديدة بخصوص اعفاء سيارات المغتربين في الخارج ما بين تأكيد لقرب تنفيذ المشروع وتأجيل له أو الغاء له كما سمعنا في الفترة الأخيرة لاختلافه مع منهج المساواة بي المواطنين.

 

لقاء بين وزيرة الهجرة ومؤسس حملة لاعفاء سيارات المغتربين لمناقشة تطورات الاعفاءات

رغم الاعلان عن عدم امكانية اعفاء سيارات المصريين في الخارج ، بسبب أمور دستورية ترتبط بالتفرقة بين المواطنين ، ولكن يبدو أن المصريين في الخارج لم يستسلموا للأمر وأرسلوا مندوباً آخر عنهم هو مؤسس واحدة من الحملات التي تطالب باعفاء سيارات المغتربين ، والذي التقي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج  ، نبيلة مكرم . 

 

وزارة الهجرة تحاول حل مشكلة سيارات المغتربين بما ل يصادر حقوقهم

وحاول مؤسس الحملة محمود شكل أن يقوم بدوره في توضيح وجهة نظر المصريين في الخارج للوزيرة بخصوص اعفاء سيارة واحدة بصورة شخصية . وأكدت الوزيرة من جانبها أن المشروع مقترح ويتم دراسته بالفعل ولكن هناك مشكلات كبيرة بخصوص الاعفاء تشمل أنه سيفرق بين المصريين في الخارج والمصريين في الداخل. 

 

المغتربين يؤكدون أن الاعفاء علي سياراتهم لن يضر الصناعة أو الجمارك

كما قد يكون للاعفاء تأثير كبير علي حصيلة الجمارك أو علي الصناعة المصرية للسيارات وهذه العقبات تؤدي لحالة من الشلل في المشروع. وأكدت الوزيرة أن الأمر يدرس حتي لا يكون له تأثير علي واحد من هذه الجوانب الثلاثة التي تضر الاقتصاد أو حقوق المواطنين . 

 

مشروع اعفاء سيارات المغتربين يتضمن حظر بيع 3 سنوات

وذكر شكل أن الأمور كان من المتوقع أن تكون أكثر تعقيداً ولكنها أقل في التعقيد فهم متفائلون بحل هذه المشكلات والتغلب عليها. وذكر أن الاعفاء لن يضر صناعة السيارات في مصر كما لن يؤثر علي متحصلات وزارة المالية من الجمارك ، فيما أوضح أن مشروع الاعفاء يحمي الدولة من الاضرار الاقتصادية بعمل حظر بيع علي السيارات لمدة 3 سنوات حتي لا تصبح وسيلة جديدة للتجارة. 

20:10:28 - 2017-04-06