المستهلك يحيل معارض سيارات للضرائب لتلاعبها في فواتير المستهلكين

باتت معارض السيارات في مصر تلعب لعبة فواتير السيارات المختلفة القيمة فالسيارات تباع بسعر في الفواتير وفي الواقع تبيعها المعارض أعلي من هذا السعر.

شبهة تهرب ضريبي تتسبب في احالة 7 معارض سيارات للضرائب

كشف جهاز حماية المستهلك عن قيامه باحالة مجموعة من معارض السيارات يبلغ عددها 7 معارض لمصلحة الضرائب للتأكد من سلامة أعمالهم الضريبية ومراجعة سجلاتهم بسبب وجود شبهة في تهربهم من الضرائب جراء شكاوي وردت للجهاز من مواطنين من حصولهم علي فواتير بقيمة سيارات اشتروها من هذه المعارض أقل بكثير من القيمة الحقيقية التي تم شراء السيارات بها بالفعل. 

 

13 شركة سيارات تم تحويلهم للضرائب بسبب اختلاف قيمة الفاتورة عن سعر البيع الأصلي

وأكد الجهاز أن العدد ارتفع مع المعارض السبعة الجديدة ليشمل 13 شركة بواقع 19 حالة تهرب . وأكد رئيس الجهاز أنهم تعاونوا مع مصلحة الضرائب في حالات عديدة ومنها حالة مداهمة مقر الشركة المصرية للسيارات بسبب شكاوي تهرب ضريبي لتقديمها فواتير للمشترين اقل في القيمة من اسعار السيارات الفعلية التي تبيعها للناس. 

 

تلاعب شركات السيارات في فواتير العملاء يضر بهم في حالة التأمين 

وتعتبر هذه الحالة من عدم ذكر السعر الحقيقي للسيارة ضارة بالنسبة للمشترين لأن قيمة التأمين تحسب علي قيمة سعر السيارة في الفاتورة وبالتالي ستقل التكلفة التي يقدمها التأمين لسيارات المواطنين مما يجعل المواطنين يخسرون جزء من الانفاق الحقيقي علي اصلاح السيارات. 

15:16:07 - 2017-04-30