المرور يؤكد حظر محركات الدراجات النارية ثنائية الاشواط بسبب تلوثها

منعاً لاستخدامها في تصنيع الدراجات النارية ثنائية الاشواط ، تم منع استيراد محركات الدراجات النارية ثنائية الاشواط التي كانت تستورد كقطع غيار . 

 

 

حظر استيراد

ذكرت الادارة العامة للمرور علي لسان العقيد أيمن الضبع المسئول بالادارة أنه أخيراً وبعد معاناة طويلة يصدر قرار من وزير التجارة والصناع بحظر استيراد محركات الدراجات النارية ثنائية الاشواط والتي تستخدم للتوكتوك او الموتوسيكل وأكد الضبع أن هذه النوعية من المحركات يتم فيها خلط الزيت على البنزين ويحترقا معا مما ينتج عنه أدخنة شديدة التلويث للبيئة.

 

قطع غيار

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أصدرت مؤخراً قرار يحظر استيراد محركات الدراجات النارية ثنائية الاشواط بكل اشكالها وأنواعها وأحجامها وجعلها من السلع الموقوف استيرادها ، إذ كانت هذه النوعية من المحركات مسموحاً باستيرادها لتغطية احتياجات الاستخدام المحلى كقطع غيار للدراجات ثنائية الاشواط ونظرا لقدم الموجود من هذه النوعية من الدراجات وظهور موديلات أحدث لم تعد هناك حاجة الى استمرار السماح باستيرادها. 

 

صناعة غير مشروعة

ويتصل هذا القرار بقرار وزير الصناعة الذي يحظر انتاج الدراجات البخارية ثنائية الاشواط بداية من 31/10/2007 كما يمكن اعتبار استيراد هذه المحركات وسيلة غير مشروعة تصنيع الدراجات ثنائية الاشواط بصورة غير رسمية وغير مسموح بها.

11:05:06 - 2016-10-09