المرور سيحدد لجنة لفحص سيارات التخريد 

من أجل التأكد من مطابقتها للمواصفات ، لجنة فنية من المرور تقوم بفحص سيارات الاحلال التي يتم تسليمها للتخريد للتأكد من مطابقتها لبيانات المتقدم للمبادرة. 

 

 

توفير لجنة فنية تفحص سيارات الاحلال قبل تخريدها

أعلنت وزارة المالية في مصر أن وزارة الداخلية ستوفر لجنة فنية ستقوم بفحص السيارات القديمة التي سيتم تسليمها من قبل المواطنين في مبادرة احلال السيارات المركبات القديمة للغاز الطبيعي, حيث ستتواجد اللجنة في ساحات التخريد التي يتم تحديدها لفحص السيارات القديمة حيث ستقدم لملاك السيارات شهادات التخريد من أصل وصور طبق الأصل. 

 

ملاك السيارات المخردة سيسلمون شهادات التخريد للمالية

وسيقوم ملاك السيارات المخردة بتسليم شهادات التخريد الاصل الي وزارة المالية عبر ممثلها في ساحة التخريد من أجل أن يتم تسديد قيمة الحافز الأخضر لشركة السيارات التي قام صاحب السيارة باختيار شراء سيارة منها حيث سيعتبر الحافز الأخضر بمثابة مقدم للسيارة ، ويتم بعد ذلك تحديد موعد للعميل للذهاب الي البنك للاتفاق على تقسيط السيارة قبل استلامها أو أن يستلمها مباشرة في حال الدفع النقدي. 

 

تحديد موعد لكل متقدم للاحلال لتسليم سيارته في ساحة التخريد

ومن المقرر في البداية أن يتم تحديد موعد لمالك كل سيارة ليتجه الي ساحة التخريد لتسليم سيارته القديمة قبل أن يحدد له موعد لتسلم السيارة الجديدة مع تقديمه شهادة بيانات حديثة للسيارة . كما يتوفر في مصر في الوقت الحالي 5 ساحات لتخريد السيارات في المحافظات المختلفة التابعة للمبادرة في مرحلتها الأولي. 

 

09:48:26 - 2021-03-18