المرحلة الاولي من الخط الرابع للمترو تدخل مراحل التنفيذ الأولي 

الخط الرابع من مترو الأنفاق خرج أخيراً من الدراسات الي عالم الواقع مع توقيع النقل علي عقود الاعمال الاستشارية وبدأ طرح المرحلة الاولي من المشروع علي المقاولين. 

 

 

توقيع

وقع وزير النقل , جلال سعيد عقد الأعمال الإستشارية الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو في حضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين ومسئولي المترو والسفير الياباني. ويعتبر الخط الرابع للمترو  من المشروعات المرتقبة لتطوير حركة المرور وتقليل الاختناقات في القاهرة مع تقليل التلوث والضوضاء التي تنتج عن الزحام والسيارات.

 

700 الف راكب

وينتظر أن يسهم المشروع في المرحلة الاولى من هذا الخط  في نقل 700 ألف راكب يومياً مما سيكون له دور في تقليل الزحام في شارع الهرم وميدان الجيزة بينما سيستوعب الخط عند الانتهاء منه  1.8مليون راكب. وأشرف علي الدراسات الخاصة بالمشروع مكاتب استشارية يابانية وتمت بمنحة من الحكومة اليابانية ومن المنتظر بدء الدراسة للمرحلة الثانية بعد انتهاء المرحلة الاولي ، وتمتد المرحلة الثانية من محطة عمرو بن العاص للتجمع الأول .

 

أكتوبر للتجمع الأول

وبالفعل بدأت الهيئة القومية للأنفاق عمليات الطرح على المقاولين لتنفيذ المرحلة الأولى بعد الإعلان عن الشركات المؤهلة للمشاركة فى تقديم العروض. ويصل المشروع من 6 أكتوبر للتجمع الأول ومدينة الرحاب بطول 43 كم ، ويمر من غرب الطريق الدائرى وحدائق الأهرام حتي المتحف المصرى الكبير ثم الأهرامات وشارع الهرم وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح وتأتي نهاية المرحلة الأولى بمحطة عمرو بن العاص.

15:13:00 - 2016-10-10