المترو والسكك الحديدية في طواريء بسبب رأس السنة والامتحانات

تحسباً لأية مشكلات أمنية أو محاولات لتعكير صفو الاحتفالات بأعياد رأس السنة ، قررت وزارة النقل تشديد الاجراءات الأمنية في مترو الأنفاق والسكة الحديد بالكامل. 

 

 

رأس السنة والامتحانات يدفعان لاجراءات أمنية أقوي في أهم وسائل النقل

مع اقتراب أعياد رأس السنة ، والحاجة لتوفير وسائل مواصلات آمنة ومستقرة ومتوفرة بصورة دائمة ، أعلنت وزارة النقل عن رفع درجة الاستعداد القصوي في الهيئة القومية للسكك الحديدية والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الانفاق من أجل مواجهة التجهيزات الخاصة سواء لأعياد رأس السنة أو لامتحانات نصف العام الدراسي . 

 

النقل تشدد علي توفير أعلي درجات الأمان في المترو والقطارات خلال احتفالات رأس السنة

وشدد الوزارة علي ضرورة توفير درجات أمان كاملة لمستخدمي مرافق الوزاة وهو ما ظهر جلياً في مترو الأنفاق الذي يشهد حالة تشديد كبيرة في الاجراءات الأمنية من خلال التشديد في فحص الحقائب وعدم المرور بدون تذاكر وتوقيف المشتبه بهم لتحقيق أقصى قدر من الأمان لكل مستخدمي المترو وهو نفس الأمر الذي يتكرر في قطارات السكك الحديدية .

 

اجراءات التأمين والتنظيم الجديدة في المترو والقطارات لاستيعاب الركاب

وتسمح هذه التشديدات باستيعاب ضغوط الركاب وهو ما يتطلب بالتزامن توفير فرق الصيانة علي مختلف خطوط المترو الثلاثة للتعامل مع أية أعطال تظهر بشكل مفاجيء.  كما تم التنبيه علي سائقي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات لاستيعاب أكبر عدد من الركاب مع التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين خطوط المترو الثلاثة والقطارات .

13:43:11 - 2016-12-26