القاهرة ترفع كفاءة ميادين عابدين ورمسيس والعتبة والتحرير

شوارع القاهرة تعاني من حالة من التدهور في السنوات الماضية ، ولكن هناك محاولات مستمرة لتطويرها ورفع كفاءتها خاصة الميادين الرئيسية.

منع تعدي المقاهي والكافيتريات علي نهر الطرق في القاهرة

أعلن محافظ القاهرة عن مجموعة من الاجراءات التي اتخذت في الفترة الأخيرة لاعادة المظهر الحضاري لشوارع العاصمة ورفع كفاءة الطرق ، وتتركز هذه الاجراءات في تكسير وإزالة مخالفات المقاهي في الأجزاء التي تتعدي على نهر الطريق، كما تم تشكيل لجنة متخصصة تعمل على رفع كفاءة ميادين الأحياء المختلفة في القاهرة وشوارعها الرئيسية.

 

تطوير ميادين عديدة بالقاهرة وطرق رئيسية 

وذكر المحافظ أن هذه اللجان نجحت بصورة كبيرة في بعض الأحياء وقامت بتطوير الميادين خاصة في ميادين عابدين ورمسيس والعتبة والتحرير، وكذلك بالنسبة لمناطق شارع صلاح سالم والكورنيش وتطوير كفائتهما. كما أكد علي توفير دعم ميداني في الأحياء التي تحتاج لدعم لكبر أحجامها وكثرة مشكلاتها علي أن تكون لجان الدعم مشكلة من مجموعات من العاملين المتميزين بالأحياء وشرطة المرافق ومباحث المرافق والمرور.

 

رفع سيارات متروكة وبدون أرقام في شوارع شبرا

ومن جانب آخر تم رفع حواجز سيارات بمربع مساكن القبة الجديدة بحي حدائق القبة ، كما تمت رفع الاشغالات الموجودة في شوارع البساتين أمام المركز الأوليمبي وفي ميدان العرب وتم رفع باعة جائلين لشغلهم الطريق العام كما تم ضبط تكاتك مختلفة.. بالاضافة لذلك تم تكثيف الحملات لرفع العربات المتروكة والمتهالكة وبدون أرقام ورفع مستوى النظافة بالشوارع والمداخل الجانبية بنطاق حى شبرا.

14:07:03 - 2017-03-02