السيارات الكهربائية الصينية تبدأ في إزاحة الأوروبية من الصدارة بمصر 

رغم أن أغلب تسجيلات السيارات الكهربائية في مصر لصالح شركة فولكس فاجن وتسلا , ولكن في الفترة الحالية السيارات الصينية بدأت تسيطر.

أغلب السيارات الكهربائية التي تباع بمصر حالياً صينية

قال خبير في مجال السيارات الكهربائية بمصر أن أغلب السيارات الكهربائية التي تباع في السوق المصري في الفترة الحالية سيارات صينية الصنع مؤكداً أن الأسعار الأولية للسيارات الكهربائية المعروضة في السوق المصري تقل عن المليون جنيه وهذا يكون بالنسبة للسيارات العادية ذات المواصفات المحدودة المناسبة لهذا السعر. 

 

السيارات الكهربائية ذات المواصفات الأعلي تصل 2 مليون جنيه

كما أكد أن من يرغب في الحصول على سيارات بمواصفات أعلي , فسيكون عليه اختيار سيارات بأسعار أغلي ربما تصل أسعارها الي 2 مليون جنيه. كما شدد على ضرورة شراء السيارات الكهربائية التي يكون لها وكلاء رسميين بمصر من أجل الحصول على حقهم في الضمان والصيانة مع التأكد من توفر قطع الغيار المطلوبة للسيارة في حالة تعرضت لمشكلة ما مع مسئولية الوكيل عن السيارة في حالة العيوب المصنعية. 

 

سيارات كهربائية كسر زيرو بمصر

كما وضح أن بعض السيارات الكهربائية المنتشرة في السوق تكون بحالة كسر الزيرو وطالب بضرورة القيام بالاطمئنان على حالة هذه النوعية من السيارات قبل شرائها. 

 

لا اتجاه لرفع تكلفة شحن السيارات الكهربائية

كما وضح أن لا اتجاه في الفترة الحالية لزيادة تكلفة وتعريفة شحن السيارات الكهربائية مؤكداً على أن بعض الشركات تعاني من خسائر بسبب التعريفة وبسبب أن محطاتها لا تناسب كل السيارات الكهربائية بمصر . 

 

09:37:51 - 2024-06-04