السبع : من الصعب انخفاض أسعار السيارات في الفترة الحالية بمص ر

خبير يؤكد صعوبة تراجع أسعار السيارات بمصر بسبب احتجاز سيارات كثيرة في الجمارك وعدم انخفاض العملات الأجنبية أمام الجنيه.

أسعار السيارات في مصر حالياً متوازنة

ذكر علاء السبع عضو شعبة السيارات في مصر حسب مداخلة في أحد البرامج التلفزيونية أن أسعار السيارات في مصر حالياً جيدة وحدث له توازن حسب قوله في الفترة الحالية عن الأسابيع الماضية. وقال أن أسعار السيارات لن تنخفض في الفترة المقبلة بسبب قلة السيارات التي يتم الافراج عنها من الجمارك .

 

زيادات بين 3 و5% في أسعار بعض السيارات بمصر

وأشار الي أن الزيادات الأخيرة التي جرت في أسعار بعض طرازات السيارات كانت محدودة بقيمة بين 3 و5% فقط وجرت قبل عيد الأضحى وبعده . وبرر الزيادات التي جرت في أسعار السيارات بسبب قلة الافراج عن السيارات من الجمارك وحدوث نقص في مخزون بعض موديلات السيارات بينما توقف الافراج الجمركي عن السيارات حتى 50 يوم تقريباً مما تسبب في زيادة الطلب وقلة العرض. 

 

ارتفاع تكلفة السيارات المحتجزة بالجمارك سيزيد من سعرها

وأشار الي أن المخزون الحالي بصورة عامة جيد في سوق السيارات وسيساعد على تثبيت الأسعار لفترة ولكن الزيادات تأتي بصورة أكبر لأن السيارات المحجوزة في الجمارك يتم فرض مزيد من الرسوم عليها وتدفع كثير من الأموال طوال فترة احتجازها في الجمارك مما يؤدي لزيادة تكلفتها وبالتالي ارتفاع سعرها. وقال أن هناك شركات أوقفت الطلبات الخاصة باستيراد سيارات لشهري يوليو وأغسطس بسبب عدم الافراج عن طلبات مايو ويونيو بعد.

 

صعوبة انخفاض أسعار السيارات في الفترة المقبلة

أما ما يشاع عن انخفاض أسعار السيارات, فقال أنه لا يوجد أي مؤشر لحدوث انخفاضات كبيرة في أسعار السيارات بمصر حيث لم تنخفض العملة الأجنبية مقابل الجنيه المصري مع عدم الافراج عن السيارات من الجمارك وهي أمور لا تبشر بحدوث انخفاض سعري.

 

10:56:54 - 2024-07-07