السبع : خليها تصدي لم يكن لها تأثير الا على سوق المستعمل فقط !!

بمجرد ظهور أرقام أميك بخصوص مبيعات السيارات في يناير, بدأ المسئولون في سوق السيارات والشركات التحدث بنبرة أعلى بخصوص خليها تصدي. 

تأكيد من خبراء على أن حملة خليها تصدي اتضح أنها بدون تأثير

بعد الاعلان عن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات الأميك ، وما تم تناوله فيه من ارتفاع مبيعات السيارات في يناير 2019 مقارنة بنفس الشهر في 2018 , أكد بعض المسئولين في قطاع السيارات مثل علاء السبع عضو شعبة السيارات في اتحاد الغرف التجارية أن حملة خليها تصدي وغيرها من حملات مقاطعة السيارات التي انطلقت على مدار الشهور الأخيرة تأكد أنها لم يكن لها تأثير كبير على السوق.

 

خليها تصدي دفعت للتنافس بين التوكيلات على العروض

وقال أن الحملة بدون تأثير وأن كل ما أشيع عن قوتها وتأثيرها تأكد انه غير حقيقي ، فيما ذكر ان الفائدة الوحيدة الحقيقية للحملة أنها جعلت هناك نوع كبير من المنافسة بين شركات وتوكيلات السيارات لتقديم العروض للمشترين في السوق على أسعار السيارات.

 

تأكيد على أن حملة خليها تصدي أثرت على سوق المستعمل وليس الجديد

وأشار الي أن الأسعار الحالية للسيارات جيدة وغير مرتفعة كما أن المشترين سيعرفون في النهاية أن هذه الأسعار الخاصة بالسيارات في الوقت الحالي لا تضم أرباح مبالغ فيها كما يدعى الكثيرون وتدعي حملات المقاطعة وأكد ان السيارات الأوروبية حققت ارتفاع كبير في مبيعات يناير 2019 مقارنة بمبيعات يناير 2018. وأوضح أن تأثير حملات المقاطعة كما يبدو كانت قوية في سوق السيارات المستعملة وليست الجديدة.

21:00:13 - 2019-03-05