الداخلية تقدم قانون مرور جديد يركز علي التواصل الالكتروني مع المخالفين

بعد أن أثبت تغليظ العقوبات فشله في قانون المرور الحالي ، انتهجت وزارة الداخلية اتجاه جديد في مشروع جديد لقانون المرور يعتمد علي التواصل مع المخالفين. 

 

 

قانون جديد

يبدو أن قانون المرور القديم باتت ايامه معدودة ، مع تجهيز وزارة الداخلية لقانون مرور جديد انتهت من بنوده بالفعل ويجري طرحه في مجلس النواب لاقراره بصورة كاملة. وجاء ذلك من خلال تأكيد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة اللواء خالد يوسف الذي أكد علي أن الوزارة انتهت بالفعل من مشروع قانون المرور الجديد ويتبقي فقط عرضه علي الناس لعمل حوار مجتمعي بشأنه. 

 

فشل تغليظ العقوبات

وشارك يوسف في جلسة لمجلس النواب وتحديداً في اجتماع للجنة النقل والمواصلات بالمجلس اليوم ، وشدد أمام اللجنة علي أن مسألة تغليظ العقوبات علي المخالفين لم تفلح من قبل ولا ينتظر أن تفلح من جديد وبالتالي لم يكن لها داعي بصورة كبيرة لأنها تحولت لجزء من الأزمة بدلاً من ان تصبح جزءاً من الحل وساهمت في تعطيل تطبيق قانون المرور. 

 

SMS

وأكد علي أن أبرز التعديلات في قانون المرور الجديد تتمثل في التواصل بصورة الكترونية مع مرتكبي المخالفات ، فعند ارتكاب مخالفة يتم ارسال رسالة عبر الهاتف المحمول للمخالف تعلمه بالمخالفة ، فيما قسم القانون المخالفات لخمسة أقسام حسب خطورة المخالفة ويكون لكل نوع تعامل مختلف عن الآخر.  

15:04:06 - 2016-11-29