الحكومة تعلن اهتمامها بتوطين تصنيع السيارات وتصديرها في مصر

الاتجاه الجديد في مصر يميل بصورة كبيرة لتوطين صناعة السيارات في مصر بهدف تحويل مصر لمركز عالمي لتصدير السيارات. 

اهتمام من الحكومة المصرية بتصنيع السيارات وتوطينها محلياً

أكد رئيس الوزراء المصري ، مصطفي مدبولي أن هناك اهتمام وتكليفات من الرئاسة المصرية بتوطين صناعة السيارات في مصر خاصة في ظل أن الجهود التي تم بذلها في السنوات السابقة لم تحقق الأهداف المنشودة لصناعة السيارات. ، وأكد أن الحكومة تعمل في الوقت الحالي على توفير باقة من الحوافز التي تساعد الشركات على الاستثمار والعمل في مصر وتصنيع سياراتها في السوق المحلي. 

 

السيارات العادية والكهربائية هدف لتوطين صناعة السيارات في مصر

وأكد على أن مصر تسعى للاستفادة من تجارب الدول الأخري في صناعة السيارات في مصر وأن الامر سيتنوع بين السيارات العادية والسيارات الكهربائية. وقد التقي رئيس الوزراء المصري مدبولي في ألمانيا برئيس الاتحاد الألماني لصناعة السيارات للتأكيد على هذه المعاني. 

 

اتجاه لتحويل مصر الي مركز لتصدير السيارات للمنطقة 

ويأتي ذلك عقب زيارة رئيس الوزراء الي مقر شركة مرسيدس في شتوتجارت في ألمانيا في الفترة الأخيرة وبعد توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الألمانية للتصنيع في مصر من جديد. كما أكد مدبولي على أن مصر ستتحول لمركز لتصدير السيارات الي دول منطقة الشرق الأوسط وافريقيا في حال توطين صناعة السيارات في مصر. 

 

مباحثات جارية مع BMW في الوقت الحالي لزيادة التصنيع في مصر

وأكد رئيس الوزراء على ان هناك مباحثات جارية في الوقت الحالي مع شركة بي ام دبليو لتعميق التصنيع في مصر بالاضافة الي اجراء مباحثات مع عدد آخر من شركات السيارات العالمية لتحويل مصر لمركز لتصدير السيارات خلال سنوات قليلة. فيما يستعد وفد من شركات السيارات الألمانية للحضور الي مصر لاجراء مفاوضات بخصوص التصنيع في مصر والحوافز المطروحة للتصنيع. 

15:48:43 - 2019-06-27