الحكومة تدرس إقامة صندوق لتحفيز صناعة السيارات بمصر

استمرار العمل في مصر على تشجيع صناعة السيارات ومشروع لعمل صندوق لتحفيز صناعة السيارات في مصر من أجل المنافسة محلياً وعالمياً. 

دراسة اقامة صندوق خاص يحفر ويشجع نشاط صناعة السيارات في مصر

قالت وزير التجارة والصناعة في مصر نيفين جامع أن الدولة تعكف على دراسة اقامة صندوق خاص يحفر ويشجع نشاط صناعة السيارات في مصر والصناعات المغذية لها ، ويعتبر ذلك جزء من الاستراتيجية التي وضعتها الدولة من أجل توطين صناعة السيارات في مصر وصناعاتها المغذية. 

 

ندوة افتراضية لصناعة السيارات بحضور عدد من الوزراء والخبراء في مجال صناعة السيارات

وأكدت الوزيرة على أن مصر لديها كل الامكانيات التي تؤهلها لتكون مصنعة ومصدرة للسيارات لدول المنطقة والعالم. وكانت الوزيرة قد شاركت في الساعات الماضية في ندوة افتراضية لصناعة السيارات بحضور عدد من الوزراء والخبراء في مجال صناعة السيارات. 

 

أهمية زيادة المكون المحلي في السيارات

وشددت الوزيرة على أهمية زيادة المكون المحلي في السيارات من أجل تحقيق صناعة سيارات في مصر يمكنها المنافسة داخل البلاد والتصدير للخارج مع تعميق صناعة السيارات في مصر عبر استراتيجية السيارات المنتظر تقديمها في مصر والتي تستهدف تحول مصر لمركز اقليمي لصناعة السيارات. كما قالت الوزيرة أنها تسعي لتوفير التشريعات المناسبة للنمو في مجال صناعة السيارات في مصر ونقل التكنولوجيا العالمية في هذا المجال للسوق المحلي. 

 

طلب رئاسي بالتوسع في السيارات الغاز والكهرباء

وأكدت على طلب الرئاسة التوسع في الاهتمام بالسيارات العاملة بالغاز والكهرباء واطلاق مبادرة الاحلال والتحول للغاز في المركبات عبر معرض سيتم تنظيمه الشهر المقبل. 

 

11:01:49 - 2020-12-21