التضامن تؤكد من جديد رفع المعاش عن ملاك السيارات من ذوي الاحتياجات الخاصة

جدل كبير ثار في الفترة الأخيرة بعد تصريحات رفع معاش التضامن عمن يملك سيارة ، وأكدت الوزارة من جديد أن أي معاق يملك سيارة لا يستحق المعاش.

كل معاق يحصل علي معاش ويملك سيارة يتم رفع المعاش عنه

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي علي أن المساعدة الواجبة التقديم لذوي الاعاقات يجب أن ترتبط فقط بالحالات الانسانية وأصحاب الدخول المحدودة وليس القادرين  ، وجاء هذا التأكيد عبر المستشار السياسي لوزيرة التضامن الاجتماعي ، محمد درويش الذي أكد أن كل معاق يحصل علي معاش ويملك سيارة يتم رفع المعاش عنه وهو أمر واجهته شكاوي مختلفة من بعض فئات الاعاقة.

 

التضامن تؤكد أن البعض يشتكي من رفع المعاش بينما يملك سيارات فوق 100 ألف جنيه

وقال بعض أصحاب الاحتياجات الخاصة أنهم اضطروا لبيع سياراتهم بعد أن تم رفع المعاش عنهم من أجل اعادة المعاش لهم مرة أخري. وأكد مستشار الوزارة علي أن الدعم يجب تقديمه فقط للفقراء وغير القادرين رداً علي شكاوي بعض المعاقين الذي يملكون سيارات. وذكر أن البعض يشتكي من رفع المعاش عنه بينما يملك سيارات يتجاوز ثمنها 100 ألف جنيه . 

 

اعادة بيع السيارات للمعاقين لعودة المعاش مخالفة يتم كشفها

وأكد أنه حتي من يقوم ببيع سيارته مرتفعة الثمن مثل ما حدث من البعض فهو لا يزال مخالف ولن يتم مسامحته واعادة المعاش له ، فيما أكدت الوزارة علي أن من يدبر مبلغ مالي لشراء سيارة بسعر غالي فلا يندرج ضمن الفئات التي تستحق المعاش والدعم. 

12:27:20 - 2017-02-26