البداية ميكروباص كهربائي .. اتفاق بين الهندسية للسيارات وبرايت سكايز

ميكروباص كهربائي سعة 15 راكب بمكون محلي 80% سيتم تصنيعه في مصر في الفترة المقبلة . 

 

 

اتفاق جديد في مصر بخصوص السيارات الكهربائية

قامت وزارة قطاع الأعمال اليوم من خلال وزير قطاع الاعمال هشام توفيق بتوقيع اتفاق تعاون بين احد الشركات التابعة للوزارة وهي الهندسية لصناعة السيارات مع شركة برايت سكايز المتخصصة في تكنولوجيا التحكم في إدارة تشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية. وجاء توقيع الاتفاق في اطار توجهات الدولة للتحول لاستخدام المركبات العاملة بالوقود البديل ومنها المركبات الكهربائية وتصنيعها في مصر.

 

تعاون حكومي مع القطاع الخاص بخصوص المركبات الكهربائية

وذكرت وزارة قطاع الأعمال أن تعاونها مع برايت سكايز هو يعتبر وسيلة لاظهار اهتمام الحكومة المصرية بالتعاون مع القطاع الخاص في قطاعات مختلفة على رأسها المرتبطة بالتقنيات الحديثة خاصة في مجال السيارات الكهربائية من أجل التوسع في توطين صناعة هذه السيارات في مصر وزيادة نسب المكون المحلي المتواجد فيها. 

 

توطين جديد لصناعة المركبات الكهربائية بمصر

وتستهدف الاتفاقية الجديدة التعاون بين الجانبين لانتاج نظم التحكم الكهربائية ووحدات الطاقة وتركيب المحركات للسيارات الكهربائية من أجل توفير كل ما يمكن لتوطين صناعة هذه المركبات الكهربائية في السوق المصري بداية من السيارات الملاكي ووصولاً لأتوبيسات النقل الجماعي. 

 

تطوير ميكروباص كهربائي في مصر

وستكون البداية بتطوير نسخة من ميكروباص كهربائي يتسع الي 15 راكب في مصر ويأتي بمكون محلي بنسبة أكبر من 80% مع توفر كل مكوناته بالتعاون بين الهندسية وبرايت سكايز. 

 

18:35:23 - 2021-11-15