الانتاج المحلي من السيارات يتجاوز مبيعات المستورد

القيود التي فرضت خلال عام 2022 على الاستيراد تسببت في تفوق مبيعات الانتاج المحلي للسيارات على الاستيراد خاصة في آخر 3 شهور من عام 2022.

 

 

شعبة السيارات تؤكد تفوق مبيعات الانتاج المحلي على الاستيراد

قال عضو بشعبة السيارات في مصر أن السيارات التي يتم تصنيعها في مصر خلال عام 2022 نجحت في تجاوز مبيعات السيارات المستوردة لاول مرة خاصة في خلال الفترة التي تمثل الربع الأخير من عام 2022. وجاء ذلك في ظل تواجد قيود كبيرة على الاستيراد بشكل عام في عام 2022 وارتفاع أسعار السيارات المستوردة في ظل تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار بشكل كبير وارتفاع أسعار الشحن التي تسببت في ارتفاع أسعار السيارات بصورة جنونية. 

 

قلة استيراد السيارات تسبب في زيادة مبيعات التجميع المحلي

وقال أن قلة الاستيراد تسبب في قلة المتوفر بمصر من السيارات المستوردة بينما تواجدت السيارات المصنعة في مصر بشكل أفضل بسبب هذه المشكلات الاستيرادية. 

 

استراتيجية السيارات بمصر تركز على جوانب محددة

ووضح أن الاستراتيجية التي وضعتها الدولة لتنمية صناعة السيارات وتوطينها في مصر تركز على عدد من الجوانب , ويشكل ذلك زيادة الانتاج بصورة كمية وارتفاع نسب المكون المحلي في السيارات وزيادة كمية الاستثمارات التي تقوم بها الشركات المصنعة للسيارات في مجال التصنيع بالاضافة الي تصدير السيارات وكون السيارات المصنعة بمصر متوافقة مع المعايير البيئية العالمية وصديقة للبيئة. 

 

مصر تتفق مع 3 شركات عالمية لتصنيع السيارات

وبرزت أهم اتجاهات الحكومة المصرية في مجال توطين صناعة السيارات في اتفاق مع 3 شركات لتصنيع السيارات بمصر منهم شركة جديدة هي ستلانتيس التي تملك الكثير من علامات السيارات مثل بيجو وسيتروين وأوبل وجيب ودودج وفيات وغيرهم. كما تشمل شركات تصنع سياراتها بالفعل في مصر مثل جنرال موتورز ونيسان ايجيبت. 

 

17:53:28 - 2023-02-22