الاسكان تؤكد أنه لم يصدر قرار بنقل معارض السيارات

لايزال قرار نقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية يثير الجدل في مصر لأن الأمر لم يحسم بصورة كاملة ونهائية فيه. 

 

 

نقل معارض السيارات محل دراسة

ذكرت رابطة تجار السيارات على لسان رئيسها أسامة أبوالمجد أنها علمت أن وزارة الاسكان في مصر قد وضحت أنه لم يتم اصدار أي قرارات من الحكومة تتعلق بنقل معارض السيارات خارج الكتل السكنية. وقالت وزارة الاسكان ان هذا الموضوع لايزال محل دراسة في الوقت الحالي حيث يتم التعرف على كل النقاط المحيطة به لمعرفة البدائل الخاصة بالفكرة وطرق تنفيذها. 

 

طلبات احاطة عديدة حول نقل معارض السيارات

وتم توضيح هذا الأمر خلال اجتماع في مجلس النواب بين لجنة الادارة المحلية بالمجلس حيث تلقت اللجنة العديد من طلبات الاحاطة بخصوص مسألة نقل معارض السيارات . وشملت طلبات الاحاطة مناقشة قرار وزير الاسكان لمراجعة التأثيرات السلبية لوجود معارض السيارات داخل المناطق السكنية وتوجيه وزير التنمية المحلية للمحافظات بنقل معارض السيارات خارج المناطق السكنية. 

 

لا يوجد من يفهم قرار التنمية المحلية لنقل معارض السيارات بصورة واحدة

وقال أمين سر لجنة الادارة المحلية في المجلس أن القرار به مشكلة كبيرة حيث لا يوجد من يفهم القرار ويعرف كيفية تطبيقه حيث تقوم كل محافظة بتطبيق القرار بصورة مختلفة عن باقي المحافظات بدون وجود رؤية مؤحدة لتطبيق القرار. وطالب بضرورة توفير كتاب دوري موحد يرسل لكل المحافظات لمعرفة طريقة تطبيق القرار بشكل دقيق. 

 

مطالب بتغيير قرار نقل معارض السيارات لدراسة نقلها

وطالبت اللجنة كذلك باتخاذ الاجراءات القانونية ضد معارض السيارات التي لم تتقدم لطلبات التصالح أو التي تقوم بعمل الاشغالات . كما طالبت رابطة تجار السيارات بعقد ورش لتوفير بدائل للدولة لنقل معارض السيارات . كما طالبت اللجنة باعادة دراسة قرار وزير التنمية المحلية بنقل المعارض وأن يكون منطوق القرار هو دراسة الوضع وليس النقل. 

 

11:49:29 - 2021-06-29