الاستمرار في تطوير ميادين القاهرة الخديوية وتسليم ميدان الفلكي آخر الشهر

مشروع القاهرة الخديوية مشروع قائم يهتم بتطوير الطرق والمباني المرتبطة بالقاهرة الخديوية ورفع كفاء الميادين والطرق بالرصف والانارة والتحديث للتصميم. 

 

 

عوادم السيارات والزحام أثر علي المناطق الأثرية في وسط البلد

مناطق وسط البلد والقاهرة التراثية القديمة تعتبر من أهم المناطق التي تعاني من الزحام وانتشار التلوث وكل هذه الجوانب أثرت بصورة كبيرة علي حالة الطرق الأثرية فيها والمباني التاريخية في هذه الأماكن خاصة مع انتشار عوادم السيارات التي تدمر المباني من الجانب الشكلي وتسبب لها تشوهات واضحة. 

 

تسليم العمل في ميدان الفلكي ومبانيه في نهاية مايو الجاري

ومن هنا يجري في السنوات الأخيرة مشروع تطوير القاهرة الخديوية التي تحمل مباني ذات طابع اثري ، ويمتد العمل حالياً باشراف محافظة القاهرة علي تطوير ورفع كفاءة ميدان الفلكي سواء الميدان نفسه أو العقارات التراثية الموجودة فيه ، بينما أكد محافظ القاهرة أن العمل في الميدان والمباني سينتهي ويتم تسليمه في نهاية شهر مايو الجاري . 

 

تطوير ميدان الفلكي بتصميم مميز ومحاولة رفع اشغالات سوق باب اللوق التاريخي

وسيشمل العمل تطوير المباني في شوارع البستان والتحرير وتجديد تصميم الميدان نفسه بصورة مميزة وتطوير الاضاءة فيه . كما تعمل هندسة القاهرة بالتنسيق مع المحافظة علي دراسة عملية تطوير سوق باب اللوق والذي يعد سوق تاريخي في محاولة للحفاظ عليه كما هو مع رفع الاشغالات فيه بالتعاون مع التجار. 

14:22:50 - 2017-05-07