الإفراج عن 47 ألف سيارة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج

26 ألف سيارة لمصريين بالخارج تم الافراج عنها في 2024 ضمن اجمالي وصل الي 47 ألف سيارة منذ بدء المبادرة.

الاعلان عن عدد السيارات المفرج عنها بمبادرة المصريين بالخارج

ذكرت تقارير حديثة أن رئيس مصلحة الجمارك المصرية الشحات الغتوري قد ذكر أن عدد السيارات التي تم الافراج عنها في مبادرة سيارات المغتربين بمصر وصل خلال الفترة الأخيرة الي اجمالي 47 ألف سيارة تتضمن 26 ألف سيارة في العام الحالي 2024 . 

 

تحويلات المصريين بالخارج في مبادرة السيارات 880 مليون دولار

ووصلت قيمة التحويلات بالمصريين في الخارج في الفترة الحالية الي 880 مليون دولار ضمن اجمالي المبادرة الخاصة بتيسير استيراد سيارات للمغتربين من خارج مصر. وكانت النسبة الأكبر التي تم استيرادها من سيارات المصريين بالخارج من دول الخليج العربي وبالتحديد السيارات ذات المنشأ الياباني والكوري ولكن توسع الأمر الي السيارات الأوروبية خاصة من الطرازات الفاخرة والفارهة خاصة طرازات فيراري وبنتلي ولامبورجيني. 

 

وزارة المالية تتوقع 2 مليار دولار ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وكانت وزارة المالية  قد توقعت في وقت سابق ، أن الطلبات المسجلة من المواطنين المقيمين بالخارج للاستفادة من مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج تدفع بتوقعاتها لنحو 2 مليار دولار إيرادات، بسبب التيسيرات التي تم تقديمها للمصريين المقيمين بالخارج والتي أسهمت في زيادة أعداد المتقدمين للاستفادة من المبادرة الذين قاموا بفتح حسابات إلكترونية على التطبيق الإلكتروني، وسددوا قيمة الوديعة.  

 

الافراج عن أكثر من 35 ألف سيارة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج خلال فترة سابقة

وكانت آخر التقارير في شهر يونيو الماضي قد تناولت أنه تم إصدر أكثر من 250 ألف موافقة استيرادية، والإفراج عن أكثر من 35 ألف سيارة مستوردة للمصريين بالخارج حتى الآن.

 

12:39:57 - 2024-09-24